بورصة وشركات

عمران: استبعاد تداولات أسهم الأدوية الاعتيادية من موافقة الصحة

محمد فضل:

قال الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في تصريحات خاصة لـ"المال"، إنه أجرى اتصالات مكثفة على مدار يومين مع المسئولين بوزارة الصحة لبحث آثار قرار الحصول على موافقة إدارة التراخيص الصحية قبل إتمام أي عمليات شراء وبيع على شركات الأدوية والمستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل:

قال الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في تصريحات خاصة لـ”المال”، إنه أجرى اتصالات مكثفة على مدار يومين مع المسئولين بوزارة الصحة لبحث آثار قرار الحصول على موافقة إدارة التراخيص الصحية قبل إتمام أي عمليات شراء وبيع على شركات الأدوية والمستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

وأوضح أن هذه الاتصالات أسفرت عن استثناء أسهم الشركات المقيدة والمتداولة بالبورصة من الحصول على موافقة مسبقة طالما اقتصرت على عمليات شراء وبيع اعتيادية.

وتابع عمران: أما في حالة عروض الاستحواذ على حصص حاكمة توازي 50% من أسهم شركات الأدوية والمستشفيات الخاصة، فإن البورصة ستخطر وزارة الصحة بهذه العروض على أن تتخذ هي قراراً بشأنها.

وتضم البورصة المصرية13 شركة أدوية ومستشفيات منها 9 شركة خاصة هي ايبيكو والمهن الطبية للأدوية والعبوات الدوائية المتطورة وجلاكسو سيمثكلاين ومينا فارم للأدوية والعبوات الطبية وسبأ للأدوية ومستشفى النزهة الدولية ومستشفى القاهرة التخصصي التي تم الاستحواذ علي 51% من أسهمها مؤخراً من جانب مجموعة أبراج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »