أسواق عربية

“عمان” تطرح شهادات إيداع بقيمة 288 مليون ريال

مدحت إسماعيل: طرحت سلطنة عمان اليوم شهادات ايداع بقيمة 288 مليون ريال عماني، بمتوسط سعر للفائدة بلغ 0.13 % ، لمدة   28 يوما، يتم استحقاقها في السابع من اغسطس المقبل. ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية " كونا" أوضحت نشرة البنك المركزي…

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل:
طرحت سلطنة عمان اليوم شهادات ايداع بقيمة 288 مليون ريال عماني، بمتوسط سعر للفائدة بلغ 0.13 % ، لمدة   28 يوما، يتم استحقاقها في السابع من اغسطس المقبل.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية ” كونا” أوضحت نشرة البنك المركزي العماني أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للفترة من 10 إلى 16 من يوليو الجاري هى  1 % .

يشار إلى أن سلطنة عمان، كانت طرحت فى نهاية يونيو الماضى شهادات إيداع بقيمة 442 مليون ريال عمانى، بمتوسط سعر الفائدة لتلك الشهادات كان 13.0% فيما بلغ أعلى سعر مقبول 13.0 %. ، كما طرحت فى مارس الماضى شهادات إيداع بقيمة 408 ملايين ريال عماني، بمتوسط سعر الفائدة لتلك الشهادات0.12% .

وتعد شهادات الإيداع الصادرة عن البنك المركزي أداة مالية لتنفيذ عمليات السياسات النقدية التي ترمي إلى امتصاص فائض السيولة النقدية لدى القطاع المصرفي على وجه الخصوص والحفاظ على استقرار سعر الفائدة وعلى سوق المال العمانية.
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »