استثمار

عمانيون يعرضون الاستثمار بالقطاع الطبى بالعاصمة الإدارية.. رئيس الوزراء يتابع ملفات هيئة الاستثمار

وثمن رئيس الوزراء جهود الهيئة العامة للاستثمار لدفع الجهود فى ذلك القطاع المهم وأنه يدعم الاقتصاد القومى ويوفر فرص العمل والتشغيل، وأشاد بجهود الهيئة لمد جسور التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لاستعراض عدد من ملفات العمل.

وثمن رئيس الوزراء جهود الهيئة العامة للاستثمار لدفع الجهود فى ذلك القطاع المهم وأنه يدعم الاقتصاد القومى ويوفر فرص العمل والتشغيل، وأشاد بجهود الهيئة لمد جسور التعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة بما يخدم جهود تبادل الفرص الواعدة فى مجال الاستثمار.

وأشار الرئيس التنفيذى للهيئة إلى افتتاح مركز خدمات المستثمرين فى الفيوم، كأول مركز متكامل لهذا الهدف فى المحافظة، وسيقدم خدماته لأكثر من 2900 شركة قائمة فى محافظتى الفيوم وبنى سويف تعمل فى كافة القطاعات والأنشطة الاستثمارية المختلفة.

اقرأ أيضا  «الكهرباء» تتفق مع شركات عالمية لتنفيذ 5 مشروعات لإنتاج الطاقة من الهيدروجين الأخضر

وأضاف أن الهيئة تلقت طلبات من عدد من الشركات لإنشاء مناطق حرة استثمارية، تتولى الهيئة دراستها حالياً.

وعرض المستشار محمد عبد الوهاب نتائج لقاءاته مع بعض المستثمرين العمانيين لبحث طلباتهم للمشاركة فى الاستثمار فى القطاع الطبي، مشيرا إلى لقائه بالسيد/ رضا الصالح، رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، والدكتور/ أحمد رضا، رئيس مجلس إدارة المستشفى العربى التخصصي.

حيث أبدى المسئولون العمانيون الاهتمام بالاستثمار فى مصر من خلال إنشاء مستشفى للعيون فى العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة مقترحة 10 آلاف م2 وبتكلفة تقدر بنحو 10 ملايين دولار.

كما عرض الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار نتائج لقائه مع الدكتور جمال علي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة الليبية.

اقرأ أيضا  35 سفيراً يزورون البر الغربي ويشيدون بروعة مقبرة الملكة نفرتاري

واستعرض ما تناوله اللقاء من بحث سبل نقل خبرة الهيئة من خلال تدريب عدد من كوادر الجانب الليبى خاصة فى قطاعات المناطق الحرة ومراكز خدمات المستثمرين وصياغة قانون الاستثمار، إلى جانب جهود تشجيع رجال الأعمال المصريين على الإستثمار فى ليبيا بعد تحديد الجانب الليبى لعدد من القطاعات المستهدفة وموافاتنا بالفرص الاستثمارية المتاحة، مع عرض تجربة الهيئة وأبرز مستجدات الاقتصاد المصرى وأهم تطورات مناخ الاستثمار والقوانين المحفزة.

كما أشار المستشار محمد عبد الوهاب إلى الزيارة المزمع القيام بها إلى دبى غداً، بالفترة من 18 إلى 21 أكتوبر 2021، لافتأً إلى أن الزيارة من المقرر أن تشهد اجتماعاً مع السيد/ ثانى أحمد الزيودى وزير دولة الامارات العربية المتحدة للتجارة الخارجية، مع لقاء فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA حيث تم ترشيح الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لتولى منصب نائب الرئيس بالرابطة.

اقرأ أيضا  التخطيط تعقد أول ورشة عمل لمناقشة الأوراق البحثية بشأن تحليل بيانات التعداد الاقتصادي

وأشار الرئيس التنفيذى للهيئة إلى أن عدد الموضوعات المعروضة على اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، خلال الفترة من 1 يونيو 2021 حتى 30 سبتمبر 2021، بلغ 82 موضوعاً.

وذكر أنه تم الفصل فى 71 موضوعاً بنسبة 87% من إجمالى الموضوعات المعروضة، وتأجيل نظر 11 موضوعاً، لاستيفاء المستندات من الجهات الإدارية بنسبة 14%.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »