سيـــاســة

عمال مصانع الطوب يهددون بالاعتصام أمام مجلس الوزراء

عمال مصانع الطوب يهددون بالاعتصام أمام مجلس الوزراء

شارك الخبر مع أصدقائك

إيمان عوف

نظم عمال مصانع الطوب البالغ عددهم 200 ألف عامل بأكثر 800 مصنع للطوب الطفلى بمنطقة عرب أبوساعد والصف بجنوب الجيزة، مؤتمرا حاشدًا اعتراضًا على توقف المصانع التي يعملون بها، وهددوا بارتداء الأكفان امام مجلس الوزراء، بالإضافة لتنظيم اعتصام مفتوح لحين استجابة الدولة لمطالبهم.

 قال  وليد سيد عامر، عضو مجلس نقابة عمال مصانع الطوب، إن الأموال التى كانوا يتقاضونها من عملهم قبل توقف المصانع قد انتهت وأصبحت جيوبهم خالية وليس معهم الان ولا مليم ينفقونه على اسرهم.

 وأكد أن الحكومة تنظر إليهم كأنهم حشرات أو هاموش ليس لهم حقوق، مضيفا أنهم سيمهلون الحكومة هذا الاسبوع وهو الاسبوع الثالث من توقف المصانع قبل ان يبدأوا فى التصعيد والذى سيكون فيما بعد أمام مجلس الوزراء مرتدين الاكفان ليعلنوا امام الرأى العام أنهم قد توفوا بالفعل، وأنه مع استمرار التوقف سيستمر التصعيد لاعلى الى ما لا تتخيله الحكومة.

وقال علاء سمانى، عضو مجلس النقابة، إننا فى الفترة الاخيرة قبل توقف المصانع كنا نعمل فقط ثلاثة ايام من كل اسبوع والمبالغ التى كنا نتقاضاها لا تفتح بيوتنا، مضيفا أنه الان وصلوا الى ذورة الازمة، وتساءلوا: من اين ننفق على اولادنا؟ امرنا اولادنا ان يجلسوا من المدارس لعدم وجود اموال ننفق عليهم والآن نعيش على السلف من أهالينا ممن يعملون فى الشركات الحكومية.

وطالب الحكومة بإنقاذهم قبل أن يضربوا عن الطعام بشكل كامل ويضعوا الحكومة فى ورطة دولية أمام الانظم العالمية كافة، مضيفا أنهم خلال أيام من استمرار التوقف سيلجأون الى مقاضاة الدولة بتهمة قتل 200 ألف عامل بالعمد.

شارك الخبر مع أصدقائك