تأميـــن

عمال العقود اليومية في «مصر للتأمين» بنشاط «الإجبارى» يطالبون بالمساواة فى التوظيف أو التعويض

تقدم عمال العقود اليومية بالتأمين الإجبارى فى شركة مصر للتأمين بمذكرة للشركة لتوفير وظائف إدارية لهم بالشركة أو بمجمعة التأمين الإجبارى أو الحصول على تعويضات.

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب العاملون بنظام العقود اليومية فى نشاط التأمين الإجبارى بشركة «مصر للتأمين” بالمساواة فيما بينهم فى توفير وظائف بمجمعة التأمين الإجبارى على السيارات، أو فى الحصول على تعويضات من شركتهم بعد الاستغناء عنهم نتيجة لتأسيس المجمعة، والتى نابت عن شركات التأمين فى إصدار وثائق التأمين الإجبارى، مما أدى إلى وجود فائض فى العمالة بشركات التأمين ممن كانوا يعملون فى منافذ التأمين الإجبارى التابعة لشركات التأمين، فى وحدات المرور المختلفة على مستوى الجمهورية، فيما تعاقدت المجمعة مع شركة كاس ليس بلس للتحصيل الالكترونى لتحصيل أقساط التأمين الإجبارى بوحدات المرور نيابة عن المجمعة.

100 عامل بنظام العقود اليومية بالتأمين الإجبارى فى مصر للتأمين

مؤمن مختار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين
مؤمن مختار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين


قال أسامه عادل المتحدث الرسمى باسم العاملين بنظام العقود اليومية بشركة مصر للتأمين أن وضعهم يختلف عن نظام التعاقدات المباشرة بشركات، وكذلك العقود المباشرة الذين يعملون من خلال وسطاء أفراد وشركات وساطة، لأن العقود اليومية يحصل العامل أجره يوميا من الشركة، موضحا أن عددهم حوالى 100 عامل .

اقرأ أيضا  بالم هيلز للتعمير تشترى 3.5 مليون سهم خزينة جديد فى البورصة

أجر العامل لا يتجاوز 100 جنيه يوميا والعطلات الرسمية والإجازات بدون أجر

اتحاد الشركات يدرس تأسيس مجمعة للتأمين الإجبارى على السيارات
التأمين الإجبارى على السيارات


واضاف عادل أن الأجر اليومى للعامل الواحد 100 جنيه يوميا ،ولا يحصلون على أجر خلال الإجازات والعطلات الرسمية ، وكانوا يعملون بمنافذ شركة مصر للتأمين بالوحدات المرورية على مستوى الجمهورية.


وأكد أن أجورهم أقل من أجور العاملين بالتأمين الإجبارى بباقى شركات التأمين، إلا أنهم كانوا على أمل الحصول على عقود ثابتة بالشركة والترقى، لأنها شركة تأمين حكومية ، ولافتا إلى أن بعضا منهم من أبناء العاملين بالشركة.

العاملون رفضوا عروض الشركة بالعمل في الجهاز الإنتاجى


وأشار إلى أنهم تقدموا بشكاوى وفاكسات للشركة، وتم تنظيم لقاء لهم مع قيادات الشركة والتى عرضت عليهم العمل بالجهاز الإنتاجى، إلا أنهم رفضوا لأن طبيعة عمل المنتجين يختلف عن طبيعة عملهم الذى كان ضمن العمل الإدارى.

اقرأ أيضا  «سوسيتيه» لوساطة التأمين تدرس تأسيس شركة فى نشاط الإعادة

عمال العقود اليومية يطالبون بوظائف في مجمعة التأمين الإجبارى

علاء الزهيرى
علاء الزهيرى


ولفت عادل أن الشركة ارسلت بياناتهم إلى مجمعة التأمين الإجبارى بهدف توفير وظائف لهم، ومطالبا بالمساواة بين جميع العاملين إما العمل بالمجمعة أو الحصول على تعويضات، ولافتا إلى أن بضع العاملين اضطر للتعاقد مع شركة كاش ليس بلس للتحصيل الالكترونى تحت ضغوط بعد فقدهم عملهم ومصدر رزقهم.

العمال يرفضون وظائف “كاش” رغم اضطرارهم لها ويفضلون الجهات الحكومية


وكشف أن العاملين لا يرغبون فى العمل لدى شركة كاش ليس بلس ويفضلون العمل بالمجمعة لأن المجمعة جهة حكومية، ولتخوفهم أن تستغنى عنهم شركة كاش ليس بلس فى أى وقت خلال الفترة المقبلة.
واعرب المتحدث باسم عمال العقود اليومية بشركة مصر للتأمين عن أمله أن توفر قيادات الشركة وظائف لهم بالجهاز الإدارى للشركة أو بمجمعة التأمين الإجبارى أو صرف تعويضات خاصة بهم ، وممشيرا إلى أنهم من حملة المؤهلات العليا ويمكنهم العمل بالوظائف الإدارية بشركة مصر للتأمين.

اقرأ أيضا  استثمارات جمعية «التعاونى» تقفز إلى 447 مليون جنيه بنهاية ديسمبر
 المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الرقابة المالية
المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية

الرقابة المالية تبحث مع قيادات الشركة حل الأزمة

وقال المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى تصريحات سابقة لـ”المال” أن الهيئة تبحث حاليا مع مسئولى شركة “مصر للتأمين” وضع حلول لأزمة العاملين بنظام اليومية فى نشاط التأمين الإجبارى على السيارات، لتحصيل حقوق العاملين بالشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »