اقتصاد وأسواق

عمال الشركات الخاصة بكهرباء العين السخنة يعلنون الإضراب

عمرسالم: دخلت أزمة عمال شركات المقاولات الخاصة بالعاملين بمحطة كهرباء العين السخنة يومها الثاني ، وذلك بعد فشل المفاوضات بين قيادات الوزارة والعاملين. وأعلن العمال المؤقتون الإضراب عن العمل ،للمطالبة بالتعيين والتثبيت  بوزارة الكهرباء ،موضحين إن وزارة الكهرباء لم تفى…

شارك الخبر مع أصدقائك

عمرسالم:

دخلت أزمة عمال شركات المقاولات الخاصة بالعاملين بمحطة كهرباء العين السخنة يومها الثاني ، وذلك بعد فشل المفاوضات بين قيادات الوزارة والعاملين.

وأعلن العمال المؤقتون الإضراب عن العمل ،للمطالبة بالتعيين والتثبيت  بوزارة الكهرباء ،موضحين إن وزارة الكهرباء لم تفى بوعدها للعمال في التزامها بتثبيتهم ،مشيرين إلى أن عددهم نحو 59 عاملاً بشركات “كهروميكا” و”حسن علام” و”شيمي” و”هيتاشي” والمكاتب الكورية.

وقال مصدر مسئول فى وزارة الكهرباء والطاقة فى تصريحات ل”المـال” أن العاملين ليسوا تابعين لوزارة الكهرباء ويريدون فرض سيطرتهم على الوزارة والتعيين بها والتمتع بالحوافز التي يتمتع بها العاملين بالقطاع .

يذكر أن محطة كهرباء العين السخنة مازالت في مرحلة الإنشاء، وكان من المقرر تسليمها فى يوليو 2013، إلا أن الاعتصامات والاحتجاجات العمالية السابقة تسببت في ايقاف العمل بها عدة مرات، ومن المقرر أن تنتج المحطة 1300 ميجاوات وتوليدها إلى الشبكة الرئيسية لكهرباء مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك