اتصالات وتكنولوجيا

علي هامش جيتكس دبي ..اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات ونوكيا لإطلاق خدمات إنترنت الأشياء

التقي مسئولى شركة "تك ماهندرا" العالمية لبحث سبل التعاون فى مجالات التحول الرقمى والاستثمار

شارك الخبر مع أصدقائك


شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة نوكيا العالمية بهدف بناء أول بنية تحتية فى مصر حصريا لتقديم خدمات إنترنت الأشياء عبر شبكة (WING) العالمية التابعة لنوكيا.

جاء ذلك فى إطار زيارة الدكتور عمرو طلعت لدبى على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ41 لمعرض ومؤتمر “جيتكس جلوبال”، ومعرض “إكسبو دبى 2020”.


وقع الاتفاقية المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، و هنريك فال رئيس الخدمات السحابية والشبكات فى الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة نوكيا.


وتتيح شبكة (WING) للمصرية للاتصالات تقديم خدمات إنترنت الأشياء للشركات على نطاق عالمي، بما يمكنها من الاستفادة من سوق إنترنت الأشياء المتنامى بسرعة وفعالية اعتمادا على نموذج نوكيا (WING) متعدد الخدمات، والذى يشمل البنية التحتية العالمية لإنترنت الأشياء، ونموذج أعمال (الدفع أولا بأول – Pay As You Grow)، كما تمكن (WING) الشركة المصرية للاتصالات من توفير خدمة إنترنت الأشياء العالمية بأسعار محلية منخفضة مقارنة بأسعار التجوال الأكثر تكلفة.

اقرأ أيضا  وزيرا الاتصالات والزراعة يعلنان الإطلاق التجريبى لتطبيق هدهد


تشمل الاتفاقية كذلك التعاون فى إطلاق مبادرات تسويفية مشتركة، وتعجيل تطوير مشروعات إنترنت الأشياء فى البلاد، الأمر الذى سيساهم فى ميكنة المشروعات ويساعد الشركات على خفض نفقاتها التشغيلية وتعزيز الإنتاجية، وتقديم خدمات جديدة إلى الأسواق بشكل أسرع.
.


وفى سياق متصل؛ التقى الدكتور عمرو طلعت مع رام راماشاندران نائب أول الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة “تك ماهندرا” Tech Mahindra العالمية والتى تعد من أفضل 15 مزودًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم؛ تناول اللقاء سبل التعاون مع الشركة فى المساهمة فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمى فى مصر، بالإضافة الى بحث إمكانية إنشاء مركز خدمات للشركة فى مصر لخدمة عملائها فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى مختلف الأسواق التى تعمل بها حول العالم.

اقرأ أيضا  أحمد مكي: قطاع البنية الأساسية التكنولوجية يحتاج 5 سنوات للانتقال إلى المعايير العالمية


وخلال اللقاء أوضح الوزير أن مصر تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات لتحقيق التحول الى مجتمع رقمى متكامل فى إطار رؤيتها لبناء مصر الرقمية؛ حيث تتضمن هذه المشروعات العديد من الفرص لإقامة شراكات عالمية لتحقيق التحول الرقمى.


كما أكد طلعت على أن هناك اهتمام كبير من الدولة بصناعة التعهيد فى ظل توافر كافة مقومات نجاح هذه الصناعة فى مصر؛ حيث تحظى مصر بريادة اقليمية ومكانة متميزة على الخريطة العالمية لهذه الصناعة، كما تعد من أفضل المقاصد الجاذبة للشركات العالمية لتوسيع نطاق أعمالها وإنشاء مراكزها المتخصصة بها؛ موضحا جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للشباب والتطوير المستمر للمهارات المطلوبة لصناعة التعهيد، بالإضافة الى تنمية قدرات الشباب وتزويدهم بالخبرات اللازمة لتمكينهم فى سوق العمل الحر العالمى.

اقرأ أيضا  بعد عامين من الاستحواذ عليها.. "أوبر" تخطط لبيع حصة من "كريم"


يذكر أن شركة “تك ماهندرا” Tech Mahindra هى شركة هندية متعددة الجنسيات تابعة لمجموعة ماهيندرا، وتُعد واحدة من أسرع العلامات التجارية نموًا.



كما التقى الدكتور عمرو طلعت مع ايزابيل جروجور نائب رئيس شركة أمازون ويب سرفيسزAWS) ) للمبيعات فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا؛ للتباحث حول خطط الشركة للتوسع فى أعمالها فى مصر، وتعزيز التعاون المشترك فى مجال بناء القدرات الرقمية.


كما شهد اللقاء استعراض التعاون القائم بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة أمازون ويب سرفيسزAWS)) من خلال المنحة التى تم إطلاقها بهدف تخريج جيل جديد من المتخصصين فى علوم البيانات بشهادة معتمدة عالميًا.


.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »