اقتصاد وأسواق

على نفقة المواطنين.. السيسي يوجه بإعادة فحص فيروس سي لطلاب المدارس

السيسي شدد على ضرورة الحفاظ وإنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه وجه الحكومة بضرورة إعادة الكشف على طلاب المدارس والجامعات في بداية العام الدراسي في إطار حملة فيروس الكبد سي، وذلك على حساب أسر الطلاب موضحا أن الكشف رخيص ويكلف فقط 20 جنيها، للتأكد من عدم وجود المرض.

وأضاف خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظتي بورسعيد وشمال سيناء: قطاع الصحة أنهى 300 ألف عملية في إطار مشروع إنهاء قوائم الانتظار بتكلفة 2 مليار جنيه وتم إدخال تخصصات نادرة جديدة لخدمة المواطنين، موضحًا أنه تم إطلاق مبادرة لعلاج العيون أيضا.

وأشار الى أن تلك المبادرات التى تعمل على الكشوفات المبكرة تقلل التكلفة على الدولة مستقبلا موضحًا أنه وافق على منح 18 مليون دولار في إطار مبادرة دعم مرضى الفشل الكلوي.

وشدد السيسي على ضرورة الحفاظ وإنجاح مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد الذي يتم افتتاحه اليوم موضحا أنه لابد أن يلتزم المواطن باشتراك التأمين الصحي الشامل.

وكانت محافظة بورسعيد قد أنهت استعداداتها لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، لتفقد وافتتاح المشروعات القومية المقامة على أرض المحافظة، وتشمل افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصى لأورام الأطفال التابع لمنظومة التأمين الصحى الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد ومشرو ع تطهير بحيرة المنزلة.

كما تشهد الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، كما سيقوم الرئيس السيسي بتفقد أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي قبل إلقائه في البحيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »