رياضة

على جوجل فقط.. الزمالك نادي القرن الأفريقي

المال خاص تُظهر نتائج البحث على محرك البحث جوجل "الزمالك" على أنه نادي القرن الأفريقي؛ رغم تتويج النادي الأهلي بهذا اللقب منذ نحو 18 عامًا في جنوب أفريقيا.وفي حالة البحث على جوجل عن نادي القرن فإن محرك البحث الأشهر عالميًا يظهر الزمالك كنتيجة أولى مع جدول بمباريات الفريق بالإضافة إلى تعريف به؛ على

شارك الخبر مع أصدقائك

المال خاص
تُظهر نتائج البحث على محرك البحث جوجل “الزمالك” على أنه نادي القرن الأفريقي؛ رغم تتويج النادي الأهلي بهذا اللقب منذ نحو 18 عامًا في جنوب أفريقيا.

وفي حالة البحث على جوجل عن نادي القرن فإن محرك البحث الأشهر عالميًا يظهر الزمالك كنتيجة أولى مع جدول بمباريات الفريق بالإضافة إلى تعريف به؛ على نحو ما توضحه الصورة التالية.

يذكر أن النادي الأهلي كرم عام 2001؛ في جوهانسبرج- عاصمة جنوب أفريقيا- باعتباره أفضل ناد أفريقي في القرن العشرين؛ لكن الزمالك يعتبر نفسه أحق بهذا اللقب.

وأعلن مسئولو الزمالك مؤخرًا عن أنهم سيتقدمون بشكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتظلم من قرار الاتحاد الأفريقي تتويج الأهلي منذ نحو 18 عامًا؛ لكن مسئولي الكاف يؤكدون عدم تلقيهم أية شكاوى حتى الآن.

ووفق صفحة Zamalek SC؛ وضمن منشور لها في 2014؛ فإن الزمالك الأحق بلقب بطولة القرن الأفريقي بعد 14 عامًا من حصول النادي الأهلي على اللقب وذلك بعد اعتراف الكاف بالبطولات الأفروآسيوية بعد إلغاء الاعتراف بها عند تحديد الفائز باللقب.

ووفق الصفحة “كان الاتحاد الإفريقي قد وضع نظام النقاط أساسا لاختيار نادي القرن مع احتساب 5 نقاط للبطل و4 للوصيف و3 للخاسر في قبل النهائي ونقطتين لكل من بلغ دور الثمانية ونقطة للمركز الرابع فى دور الثمانية ونقطة واحدة لكأس السوبر… ووقتها كان الزمالك يمتلك 2 كأس سوبر إفريقى فتم إحتساب كاس السوبر بنقطة واحدة مثلها مثل الذى جاء فى المركز الرابع فى دورى المجوعات!”.

وتضيف الصفحة أن الاتحاد الأفريقي لم يعترف “بالبطولات الأفروسيوية فى ذلك الوقت باعتبارها بروتوكولية تأتي في إطار التعاون بين الاتحادين ولم يتم تسجيلها للناديين وبناء على ذلك أصبح مجموع نقاط النادى الاهلى هو الأعلى فتم تتويجه بلقب نادى القرن الافريقى”.

لكن الصفحة توضح “عاد الاتحاد الافريقى فى وقتنا هذا (2014) ليعترف بالبطولات الافروسيوية مره أخرى ويتم اضافتها لرصيد بطولات الأندية ويتم تتويج النادى الأهلى بلقب الاكثر حصولا على بطولات قارية فى العالم..واذا تم احتساب هذه البطولات لنادى الزمالك ايضا .. يصبح رسميا بطل القرن”.

وتوضح الصورة التالية التي نشرتها الصفحة إحصاءً ببطولات الفريقين والتي على أساسها يمكن إعادة النظر في اختيار نادي القرن الأفريقي؛ وفقًا للصفحة.

شارك الخبر مع أصدقائك