Loading...

رئيس "إسكان النواب": مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية يجذب الاستثمارات

مشاركة القطاع الخاص مع القوات المسلحة رائعة وتساعد في التغلب على الروتين والبيروقراطية عند تنفيذ المشروعات

رئيس "إسكان النواب": مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية يجذب الاستثمارات
زكية هداية مصطفى

زكية هداية مصطفى

4:53 م, السبت, 9 نوفمبر 19

أكد المهندس علاء والي عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الإسكان السابق بالبرلمان، أن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بأهمية مشاركة القطاع الخاص في المشروعات القومية للدولة خطوة إيجابية هامة لها مردود إيجابي قوي يساهم في جذب الاستثمارات، وتوفير المزيد من فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة، ودفع عجلة التنمية في القطاع المعماري والقطاعات الأخرى ليعود ذلك بالنفع فى رفع الناتج القومي ودعم الاقتصاد.

وأضاف علاء والي أن القطاع الخاص يوجد به الكثير من الخبرات والكفاءات، التي يحتاجها القطاع الحكومي والتى تساعد في تحقيق طفرة كبيرة فى قطاعات الدولة وبالتالى فإن دعوة الرئيس للقطاع الخاص للمشاركة في المشروعات التي تنفذها القوات المسلحة، دعوة إيجابية.

وأشار إلى أن مشاركة القطاع الخاص مع القوات المسلحة، رائعة إذ تساعد على التغلب وكذا عدم مواجهة الروتين والبيروقراطية عند تنفيذ المشروعات.

وأشاد والي باستجابة الحكومة وعقدها لقاءات بين المطورين العقاريين ومسئولين حكوميين لوضع اللمسات النهائية لآلية مشاركة الشركات الخاصة فى تنفيذ مشروعات إسكان متوسط واجتماعي ومتوقع الوصول إلى صيغة نهائية خلال وقت قريب وكذلك إعدادها إصلاحات تشريعية لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمار العقاري.

وأكد والي أن إطلاق “الحكومة” للبوابة الحكومية لخريطة مصر الاستثمارية “خطوة هامة للغاية”، وجاءت في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة لإتاحة الفرص الاستثمارية بكل شفافية ووضوح أمام المستثمرين، والإعلان عن أسعارها وطريقة حجزها من خلالها.

واشاد بهذا الحدث الهام الذي يتح حجز أكثر من 2000 قطعة أرض وفرصة استثمارية في 18 منطقة صناعية من خلال هذه البوابة الإلكترونية، إضافة إلى أن هذه الخطوة سوف تتيح أيضاً كافة الفرص الاستثمارية للأراضي الصناعية، وكذا المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية.

وقال والي فى بيان له، إن الهدف من إطلاق هذا الحدث الهام هو تحقيق الشفافية المطلقة في عرض الأراضي والفرص الاستثمارية المتاحة، أمام المستثمرين في الداخل والخارج، وعرض كافة الفرص وسهولة الوصول إليها وحجزها من أي مكان في العالم عن طريق شبكة المعلومات الدولية.

وأكد أن إطلاق البوابة الحكومية لخريطة مصر الاستثمارية يأتى في إطار خطة الدولة للنهوض بقطاع الصناعة باعتباره من أهم الأنشطة الاقتصادية في مصر ويُعد أحد القطاعات الواعدة والآخذة في التطور، والتي نتطلع جميعاً في المستقبل القريب أن يقود قاطرة التنمية في مصر.

وأضاف والي أنه من خلال هذه البوابة سوف تتاح الفرص الاستثمارية بشفافية كاملة، ويستطيع المستثمر حجز قطعة الأرض المناسبة لمشروعه وسداد قيمة كراسة الشروط إلكترونياً، والتي تعد أحدث خدمة تقدمها خريطة مصر الاستثمارية، في إطار التيسير على المستثمر.