Loading...

علاء عابد يصف استعراض داعش لنشاطه الإرهابي بالفجور

ويؤكد : ما زال يشكل خطراً عالمياً

علاء عابد يصف استعراض داعش لنشاطه الإرهابي بالفجور
ياسمين فواز

ياسمين فواز

12:03 م, السبت, 15 يناير 22

وصف النائب علاء عابد النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف استعراض تنظيم داعش لنشاطه الإرهابى فى عام 2021 ونشره في أحدث منشوراته عبر منصاته الإلكترونية لإحصائية لعدد عملياته الإرهابية والذي بلغ -وفق ما نشره- 2748 عملية، أسفرت عن مقتل وإصابة 8039 شخصًا، كان أغلبها في دول العراق وسوريا وأفغانستان ونيجيريا، بالفجُور والتفاخر بمثل هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة.

وطالب ” عابد ” فى بيان له أصدره اليوم من المجتمع الدولى بجميع منظماته ودوله بالإسراع فى اتخاذ جميع التدابير والإجراءات لمواجهة جميع التيارات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم جماعة الإخوان الإرهابية وفى مقدمتها تنظيم داعش الإرهابى الذى نجحت مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوجيه ضربات ناجحة له ولغيره من التنظميات الإرهابية التى كانت تهدف لتحويل أرض سيناء المقدسة والطاهرة إلى إمارة للإرهاب والدم والتطرف.
\

وتساءل النائب علاء عابد قائلاً : ماذا ينتظر المجتمع الدولى من تنظيم داعش الإرهابى بعد قيامه علناً وأمام العالم كله بنشره إحصائية بجرائمه الإرهابية أعلن فيها أن دولة العراق تصدرت الدول المستهدفة من قبله بواقع 1127 عملية إرهابية والتي راح ضحيتها 2093 قتيلًا وجريحًا، لتحتل بعدها نيجيريا المركز الثاني بـ 415 عملية إرهابية أدت إلى مقتل وإصابة 1565 شخصًا وأما أفغانستان فقد استهدفها التنظيم الإرهابي بـ372 عملية، نتج عنها وقوع 1963 ما بين قتيل وجريح. وبفارق طفيف عانت سوريا -أيضًا- من هجمات “داعش” الدموية، لتسجل 368 عملية إرهابية، أوقعت 737 شخصًا ما بين قتيل وجريح.

وأكد النائب علاء عابد أن إحصائية تنظيم داعش الإرهابى أكدت أن دولة الصومال لم تكن بمنأى عن هجماته الذي نفذ فيها 40 عملية أسفرت عن مقتل وإصابة 112 شخصاً وأن تنظيم داعش استهدف أوغندا بـ 4 هجمات نتج عنها مقتل وإصابة 40 شخصاً.

وجدد النائب علاء عابد تحذيراته للمجتمع الدولى من التحرك للتنظيم الداعشي خاصة في الفضاء الإلكتروني، مطالباً بسرعة تحرك المجتمع الدولى للقضاء نهائياً على هذا التنظيم الإرهابى وجميع التنظيمات الإرهابية الأخرى داخل مختلف دول العالم.