سيـــاســة

علاء عابد: نتائج الاستفتاء شهادة وفاة للجماعات الإرهابية

رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان وجه تحية قلبية إلى 27 مليون مواطن مصرى شريف ممن شاركوا فى هذا العرس الديمقراطى.

شارك الخبر مع أصدقائك

رحب النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن بنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التى اعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد أنها بمثابة شهادة وفاة لجماعة الاخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة.

وقال رئيس لجنة حقوق النواب فى تصريحات له اليوم الثلاثا: “مليون مبروك للشعب المصرى العظيم والرئيس عبد الفتاح السيسى الذى كسب الرهان على حكمة وحرص هذا الشعب العظيم على مصر والحفاظ عليها بجميع مؤسساتها”.

وأكد أن المصريين يستحقون أن يكونوا فى مقدمة شعوب العالم تحضرا وممارسة للديمقراطية وحرية الرأى والرأي الآخر.

ووجه علاء عابد تحية قلبية إلى 27 مليون مواطن مصرى شريف ممن شاركوا فى هذا العرس الديمقراطى.

كما وجه التحية والتقدير للقوات المسلحة والشرطة ولمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ولجميع اعضاء المجلس الذين أكدوا للعالم كله أن رؤيتهم كانت ثاقبة فى التقدم بهذه التعديلات.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات منذ قليل أن عدد الذين صوتوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بلغ 27.193 من إجمالي 61.344 مليون مواطن لهم حق الانتخاب وبلغت عدد الأصوات الصحيحة 26.362 مليون صوت بنسبة 96.9% والأصوات الباطلة 331.172 ألف بنسبة 3.6% .

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، إن من صوتوا بنعم للتعديلات الدستورية بلغوا 23.116 مليون مواطن بنسبة 88.83% من الأصوات الصحيحة، بينما رفض التعديلات 2.945 مليون مواطن بنسبة 11.17%.

وبهذه النتيجة تكون التعديلات نافذة بداية من غد الأربعاء.

شارك الخبر مع أصدقائك