بنـــوك

علاء بندق : التأكيد على استقلالية «المركزى » وتشجيع الاستثمار الأجنبى

يرى علاء بندق، نائب مدير عام قطاع المعاملات الإسلامية فى بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، أن حسم سباق الرئاسة بفوز دكتور محمد مرسى يدعم الاحتياطى وعودة الاستثمارات الاجنبية خاصة مع حدوث استقرار سياسى وأمنى والاتفاق حول المرحلة المقبلة، مؤكداً اهمية…

شارك الخبر مع أصدقائك

يرى علاء بندق، نائب مدير عام قطاع المعاملات الإسلامية فى بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، أن حسم سباق الرئاسة بفوز دكتور محمد مرسى يدعم الاحتياطى وعودة الاستثمارات الاجنبية خاصة مع حدوث استقرار سياسى وأمنى والاتفاق حول المرحلة المقبلة، مؤكداً اهمية حسم القضية الشائكة الخاصة بالاعلان الدستورى المكمل التى تحد من مسئوليات رئيس الجمهورية .

وتوقع بندق إحداث تغييرات جوهرية فى القطاع المصرفى، على رأسها تعديل قانون البنوك والائتمان مع تشجيع الصرافة الإسلامية ومنح رخص صرافة إسلامية جديدة، علاوة على إمكانية حدوث تغير فى قانون رأس المال الخاص بالبورصة المصرية .

ورجح نائب مدير عام قطاع المعاملات الإسلامية فى بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، إحياء تعديلات حزب الحرية والعدالة بشأن قانون البنوك، مشدداً على ضرورة الأخذ بمقترحات جميع الأحزاب وليس حزب الحرية والعدالة فقط لان من حق أى حزب أن يقترح تعديلات جديدة .

واستبعد ان تهيمن شخصيات ذات ميول اسلامية على رئاسة البنك المركزى، نظراً لأن المركزى دوره رقابى وليس اداة   من ادوات التنفيذ، فضلا عن أن اختيار المحافظ يأتى من داخل «المركزى ».

وطالب بندق، الرئيس الجديد بعدم اتخاذ قرارات متسرعة واتباع سياسة متوازنة لادارة الاقتصاد بالإضافة إلى تشجيع الاستثمارين المحلى والأجنبى، والحفاظ على استقلالية البنك المركزى ودعمه لاتباع سياسات تحافظ على سعر الصرف والحد من ارتفاع التضخم، لافتاً إلى أن مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل من القضايا المهمة التى تواجه الرئيس وعليه البدء فى تقديم حلول سريعة لها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »