عقوبات أمريكية تدفع ZTE الصينية لتسريح 3 آلاف عامل

خالد بدر الدين دفعت عقوبات أمريكية شركة ZTE الصينية المتخصصة في صناعة معدات وأجهزة الاتصالات والتليفونات السمارت عن الاستغناء عن 3  آلاف عامل  أو ما يعادل 5 % من إجمالى عمالتها البالغ  60 ألفا على مستوى العام فى بداية هذا الأسبوع. وأدت العقوبات الأمريكية على الشركة الصينية التى تبل

عقوبات أمريكية تدفع  ZTE الصينية لتسريح 3 آلاف عامل
جريدة المال

المال - خاص

4:56 م, الأحد, 8 يناير 17


خالد بدر الدين

دفعت عقوبات أمريكية شركة ZTE الصينية المتخصصة في صناعة معدات وأجهزة الاتصالات والتليفونات السمارت عن الاستغناء عن 3  آلاف عامل  أو ما يعادل 5 % من إجمالى عمالتها البالغ  60 ألفا على مستوى العام فى بداية هذا الأسبوع.

وأدت العقوبات الأمريكية على الشركة الصينية التى تبلغ مبيعاتها السنوية أكثر من  15 مليار دولار إلى هبوط مبيعاتها العالمية من التليفونات الذكية بحوالى 36.5 % خلال العام الماضى، مقارنة بعام 2015، ما جعل زاو زيانمينج، رئيس مجلس إدارة شركة ZTE، يؤكد ان الشركة تواجه أكبر أزمة مالية منذ 31 سنة.

وذكرت وكالة رويترز أن شركة ZTE، إحدى كبرى شركات إنتاج معدات وأجهزة الاتصالات فى العالم والتى تتخذ من مدينة شينزين الصينية مقرًا لها، تعتزم أيضًا تسريح حوالى 20 % من عمالتها فى المصنع المحلى الذى يواجه متاعب مالية بسبب عقوبات تجارية أمريكية، منها منع الشركات الأمريكية من استيراد منتجاتها وذلك بسبب انتهاكها عقوبات واشنطن و قيامها بالبيع  لشركات إيرانية.

جريدة المال

المال - خاص

4:56 م, الأحد, 8 يناير 17