استثمار

عقد «عامر جروب» بمشروع رأس جميلة ينتظر موافقة وزير الطيران

يقام المشروع على أرض مملوكة لشركتى إيماك العقبة للتنمية السياحية التابعة لوزارة الطيران، وشركة المنتزه للسياحة والاستثمار الحكومية

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت مصادر مطلعة أن إتمام عقد شراكة «عامر جروب» بمشروع رأس جميلة السياحى الفندقى الترفيهى بشرم الشيخ، ينتظر موافقة وزير الطيران الفريق يونس المصري.

ويقام المشروع على أرض مملوكة لشركتى إيماك العقبة للتنمية السياحية التابعة لوزارة الطيران، وشركة المنتزه للسياحة والاستثمار الحكومية.

وأوضحت المصادر أنه بالرغم من فوز شركة عامر جروب بالمشروع منذ عدة أشهر، بعد منافسة مع الشركة المصرية للسياحة والفنادق – إيجوث، ومراجعة الدراسة المالية من إحدى الكيانات التابعة للبنك الأهلى المصرى، المستشار المالى للمشروع، إلا أن التوقيع على العقد مؤجل لحين موافقة وزير الطيران.

وأضافت أن عامر جروب ستحصل على متر الأرض بسعر 1700 جنيه، وفقاً لتقديرات هيئة الخدمات الحكومية، بجانب 500 جنيه أخرى تكاليف تسوية وتجهيز البنية التحتية.

ويمنح عقد الشراكة بحسب المصادر تحالف «المنتزه – إيماك» %22 من إيرادات المشروع، والباقى لصالح عامر جروب، على أن تحصل «إيماك» على %18 من إجمالى العوائد.

وذكرت المصادر أن وزير الطيران لم يخطر المنتزه، بأسباب عدم توقيعه حتى الآن، رغم أن المشروع سيجذب استثمارات تصل إلى 3 مليارات جنيه.

ويستحوذ على هيكل ملكية المتنزه شركات حكومية، بينها إيجوث، وإيماك، وتم الاتفاق فى أغسطس 2017 على الشراكة فى تطوير أرض مشروع رأس جميلة، وتطل الأرض مباشرة على جزيرتى «تيران وصنافير»، والمناطق الخاصة بالغوص والشعب المرجانية.

وكان اللواء أحمد أحمد المخزنجي، رئيس مجلس إدارة شركة المنتزه للسياحة والاستثمار السابق، قد قال فى تصريحات سابقة إن أرض المشروع هى آخر قطعة تطل على البحر بشرم الشيخ، بطول 750 متراً، وتلاصق مطار المدينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »