رياضة

عقب وقف منتخب مصر للأثقال..مقترح برلماني لوقف ظاهرة تعاطي المنشطات

تقدمت به النائبة كارولين ماهر عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتايكوندوا

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت النائبة البرلمانية كارولين ماهرعضوة المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتايكوندوا ، اليوم بمقترح للتصدي لانتشار ظاهرة تعاطى المنشطات والمكملات الغذائية المحظورة بين اللاعبين ، لمنع تكرارها وإزالة أسبابها بشكل جذري .

يأتي ذلك في الوقت الذي انتشرت فيه ظاهرة تعاطى المنشطات والمكملات الغذائية المحظورة بغير علم أوعن عمد وتعرض اللاعبين لعقوبات على رأسها الحرمان من المشاركة بالبطولات الدولية ،خلال الآونة الأخيرة على صعيد الساحة الرياضية بمصر.

ويناقش المقترح تأسيس وحدتين وطنيتين تعمل إحداهما على توعية وتدريب اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية بخصوص القواعد الدولية المنظمة لتعاطي المنشطات، ومن ثم اعتمادهم للمشاركة كممثلين دوليين لمصر.

كما تختص الوحدة الأخرى التي يشملها المقترح بتمثيل الفرق والاتحادات المصرية قانونياً، والدفاع عنهم في أي قضية رياضية أو عقوبة دولية.

إيقاف منتخب مصر لرفع الأثقال

من جانبها ، قالت كارولين ماهر في تصريحات لها اليوم: “لم يكن بوسعي الوقوف عاجزة عن أي رد فعل بخصوص واقعة إيقاف منتخب مصر لرفع الأثقال، فهي كارثة تتطلب اتخاذ موقف عاجل لمنع تكرارها”.

وأضافت ماهر “إيقاف أحد المنتخبات المصرية دولياً يعد إهدارا للمال العام، بالإضافة لإساءته لسمعة مصر الدولية، لذا وبجانب التحقيقات والعقاب، جاء مقترحي بإنشاء الوحدتين كإجراء احترازي لحل الأزمة من جذورها، وضمان عدم تكرارها مرة أخرى”.

وأشارت ماهر في مقترحها إلى أن إثبات تعاطي المنشطات قد ينتج عن تعاطي بعض الأدوية العلاجية دون الوعي الكافي بالإجراءات المتبعة، لذا كان من المهم العمل على رفع الوعي كأحد الحلول الجذرية.

ولفتت إلي أن مثل هذه العقوبات أو القضايا الرياضية تتطلب متابعة قانونية محترفة، مما يحتم تشكيل لجنة قانونية تختص بالدفاع عن حقوق اللاعبين والمنتخبات الرياضية المصرية.

وتشغل النائبة كارولين ماهر عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي للتايكوندوا.

كما أنها صنفت خلال ممارستها للعبة التايكوندوا و كانت مصنفة ثالثة علي العالم.

وكانت كارولين ماهر أول رياضية مصرية تنتصر وتثبت براءتها فى قضية تعاطي منشطات عام ٢٠١٢، والتى انتهت بالحكم لها بالحصول على أكبر تعويض فى قضية منشطات علي المستوى العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »