بورصة وشركات

عقب إفلاس «توماس كوك» .. «أوراسكوم للتنمية»: نتوقع تأثيرات محدودة على المدى القصير

الجواهرجي: الإيرادات الخاصة بـ"توماس كوك" تمثل 1.4% من إيرادات فنادق الجونة

شارك الخبر مع أصدقائك

توقعت شركة “أوراسكوم للتنمية مصر” تأثيرات غير جوهرية على شركاتها على المدى القصير، جراء الإعلان عن إفلاس شركة “توماس كوك” منظم الرحلات البريطاني، وأحد متعاقدي “أوراسكوم” أمس.

الجواهرجي: نتوقع تأثيرات غير جوهرية على العمليات التشغيلية

وقالت سارة الجواهري، مدير علاقات المستثمرين بـ”أوراسكوم”، إن “أوراسكوم القابضة” تعاونت من خلال فنادقها الموجودة داخل مصر وخارجها بصورة ناجحة مع “توماس كوك” لسنوات عديدة، متوقعة تأثيرات غير جوهرية على العمليات التشغيلية لشركتها على المدى القصير جراء إعلان “توماس” إفلاسها .

وأضافت، أن شركتها كانت قد وقعت اتفاقية مع “توماس كوك” بديسمبر 2018، وذلك من خلال أحدى شركات إدارة الفنادق التابعة لها، لمشروعي تجديد فندق “أرينا الجونة” بطاقة إستعابية 144 غرفة فندقية وتغير علامته التجارية لتصبح “كوكس كلوب” وأيضًا إنشاء فندق جديد تحت أسم ” كاسا كوك” بطاقة إستعابية 100 غرفة فندقية .

الشركة افتتحت “كوكس كلوب” أغسطس الماضي

وأوضحت الجواهرجي، أنهُ بالفعل تم افتتاح “كوكس كلوب” في منتصف أغسطس 2019 ومن المُخطط افتتاح الفندق الآخر بنهاية أكتوبر المقبل.

ولفتت إلي أن الشركة قامكت بالفعل بتحصيل دفعات مقدمة من “توماس كوك” مخصصة لهذه الفنادق، وجار حاليًا الانتهاء من بناء الفندق الجديد المكون من 100 غرفة ومن المقرر بدء عمليات التشغيل أكتوبر المقبل.

وأكدت مديرة علاقات المستثمرين، أن إفلاس “توماس كوك”، من المتوقع ألا يؤثر على شركتها تأثيراً كبيرًا، وذلك لقدرة شركتها على مليء غرف الفنادق عن طريق شركات سياحة آخرى .

244 غرف من إجمالي 7082 غرفة مخصصة لـ”توماس كوك”

وأشارت إلي أن الغرف المخصصة لـ”توماس كوك” 244 غرفة فقط من إجمالي محفظة المجموعة من الغرف الفندق التى تضم 7082 غرفة، وبالتالي فإن التأثير على الأجل القصير غير ملحوظ، كما تبلغ الإيرادات الخاصة بشركة “توماس كوك” 1.4% من إيرادات فنادق الجونة والتى تمثل 1.2% من إيرادات فنادق المجموعة داخل مصر، و0.8% من إيرادات فنادق المجموعة .

وتجدر الإشارة إلي أن “توماس كوك” لا تمتلك حصصًا ملكية في أي من الفندقين اللذان يحملان العلامة التجارية لها بموجب اتفاق مسبق، إذ يخضع الفندق لإدارة “مجموعة أوراسكوم” وسيطرتها .

أوراسكوم: نبحث بشكل جاد تسويق الفنادق

ونوهت أخيرًا على أن شركتها ستعمل بشكل جاد من أجل ضمان تسويق الفنادق بالطريقة التى تضمن تحقيق العائدات الاستثمارية بما يتماشى مع توقعات الشركة وتقديراتها .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »