عقـــارات

عقار ماب: 7٪ زيادة في الطلب على شراء العقارات خلال يوليو

محرك البحث يتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة عدد الجمهور المهتمين بشراء العقارات من دول الخليج.

شارك الخبر مع أصدقائك

شهد شهر يوليو زيادة في الطلب على شراء العقارات خلال شهر يوليو بنسبة 7٪، وفقا للتقرير الصادر عن محرك البحث عقار ماب مصر والذي أكد قيمة مؤشر “عقار ماب” للطلب على العقار وصل إلى 3181 نقطة تقريبا، مشيرا إلى أن الجزء الأكبر من هذه الزيادة في الطلب كانت من المصريين المغتربين في دول الخليج العربي.

وأضاف التقرير الصادر أن المملكة العربية السعودية، احتلت المركز الأول ضمن الدول العربية الأكثر بحثا على العقار من جانب المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح محرك البحث “عقار ماب” أن الطلب على شراء العقارات من جانب المصريين العاملين في المملكة العربية السعودية حوالي 150 ألف زيارة.

ويتوقع محرك البحث أن تشهد الفترة المقبلة زيادة عدد الجمهور المهتمين بشراء العقارات من دول الخليج.

ويشهد القطاع العقاري عادة زيادة الطلب في شراء  شقق سكنية وساحلية خلال فترة الصيف، وخاصة من جانب المصريين العاملين بالخارج.

ويتم حساب قيمة مؤشر “عقار ماب” باستخدام مجموعة من المعادلات المبنية على أرقام وإحصائيات دقيقة يتم جمعها من محرك بحث عقار ماب والذي يحتوي على أكثر من 100000 وحدة عقارية.

وبالإضافة إلى وجود ما يقارب مليون زيارة للموقع بشكل شهري، أيضاً يتم الاعتماد على بيانات اقتصادية وإحصائية تساعد في تقييم الوضع العام للقطاع العقاري في مصر لتحسين قيمة المؤشر.

وشهدت السوق العقارية زيادة سريعة في مستوى الطلب خلال يونيو وحقق مؤشر عقار ماب نموا بنسبة ٢٢٪، وتعد هذه أكبر زيادة سجلها المؤشر خلال أي شهر في عام 2019.

عقار ماب: شهر يونيو الأكثر طلبا في العقارات

وأكد التقرير الصادر عن “عقار ماب” مصر أن قيمة المؤشر وصل إلى 2954 نقطة، وشكلت فئة المغتربين من المصريين نسبة ٤٥٪ من هذا النمو في الطلب.

ولفت التقرير إلى أن الشركات العقارية إلى إطلاق حملات دعائية لاستهدافه المصريين المغتربين في الخارج في هذا الوقت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »