عقـــارات

«عقار ماب» تطمح فى مشاركة 15 ألف مستخدم بمعرض «إكسبو 2020» بجمعة «البلاك فرايداى»

تتيح خصومات تبدأ من%5 على العقارات المعروضة

شارك الخبر مع أصدقائك

تتجه منصة «عقار ماب» لعقد معرض افتراضى لبيع العقارات يوم الجمعة المقبل تزامناً مع فعاليات يوم التسويق العالمى «البلاك فرايداى» وتطمح فى مشاركة 15 ألف مستخدم للتعرف على 15 مشروعا يتم عرضهم بخصومات %5 عند الشراء الفعلى .

«المال» التقت أحمد عبدالفتاح مدير تطوير الأعمال بمنصة «عقار ماب»، للحديث عن طبيعة تلك الفعالية، والدور الذى ستقدمه المنصة للعملاء، والتعرف على رؤيتهم لمستقبل القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة.

عبدالفتاح : 15 شركة تطوير تشارك أبرزها «سوديك» و«درة» و«الشرقيون» و«نيو جيزة»

تجدر الإشارة إلى أن «عقار ماب إكسبو»، هو منصة رقمية تهدف إلى مساعدة المشتريين العقاريين للوصول إلى أفضل العروض العقارية من خلال 3 خطوات رئيسية هى اكتشاف المشروعات المشاركة ثم اختيار الوحدة المناسبة بالأسعار التنافسية بعد الإعلان عن التخفيضات الحصرية للحدث فى مدة 3 ساعات ثم الحجز ودفع قيمة جدية لحجز الوحدة باستخدام البطاقة الائتمانية، وفى حالة عدم اكتمال إجراءات الشراء يمكن استرداد المبلغ بالكامل خلال 7 أيام .

وأعلن “عبدالفتاح” عن مشاركة 15 مطورا عقاريا خلال فعاليات معرضها الافتراضى “عقارماب إكسبو 2020” والذى من المقرر أن تنطلق فعالياته يوم الجمعة المقبل تزامناً مع فعاليات يوم التسويق العالمى “البلاك فرايدي” .

الحدث يوفر سهولة للعملاء فى الوصول للمشروعات ومساعدة المصريين بالخارج

وقال لـ “المال” إنه من المنتظر أن يشارك فى الحدث أكثر من 15 ألف مستخدم من المهتمين بشراء الوحدات العقارية “أونلاين” ، خاصة وأنه نسبة التخفيضات المتوقعة للوحدات المعروضة ستبدأ من 5% ، كما أن حلول البيع الجماعى التى تتاح للمستخدمين من خلال حدث مثل “عقارماب إكسبو” تمثل أحد أبرز الاتجاهات الحديثة فى مجال التسويق العقارى فى العالم.

اقرأ أيضا  تسرب غاز داخل شقة وراء انهيار جزئي بعقار في الدقهلية

ولفت إلى أن أبرز المطورين المشاركين فى الحدث، شركة سوديك للاستثمار العقارى بمشروعها “سوديك إيست”، بجانب شركة “أورا” العقارى بمشروعها “زد إيست” القاهرة الجديدة، وشركة “نيو جيزة” العقارىة، وشركة الأهلى صبور ومشروعها “كييفا أكتوبر” .

وتابع : “من ضمن المشاركين أيضاً شركة “إيوان” العقارية بمشروعها “ماجادا” العين السخنة، وشركة “درة” بمشروعات “أدريس إيست”، وشركة “نكست موف” بمشروعها “نكست بوينت” بالمقطم، وشركة الشرقيون للتنمية العمرانية بمشروعها “أزادير القاهرة الجديدة”، وشركة “ذا لاند” العقارية بمشروعها “أرمونيا” العاصمة الإدارية، بخلاف شركة “أب تيرن” العقارية والتى تشارك بمشروعها “سنترال ديسترك” بالقاهرة الجديدة”.

وأكمل أن شركة معمار المرشدى تشارك فى الحدث بمشروعها “دجلة بالمرز 6 أكتوبر”، كما تشارك شركة “مبانى إدريس” للتطوير العقارى بمشروعها “أصايلة أسيوط”، وهناك أيضاً شركة “تاور ديفلوبرز” والتى تشارك بمشروعها “تاون باى” ببورسعيد، وشركة “أى سى” بمشروعها “ذا أوف نيو كابيتال”، وهناك مول “ذا ليدج” التجارى والإدارى بمنطقة القاهرة الجديدة .

وأكد أن المؤتمر الأخيرة يعد خطوة من شأنها تمهيد الطريق أمام ترسيخ العديد من التقنيات الحديثة فى هذه المنظومة مثل حلول الذكاء الاصطناعى والواقع المعزز والواقع الافتراضى .

وأشار إلى أن شراء وحدة عقارية يعد واحدا من أصعب القرارت التى يحتاج المستخدم إلى اتخاذها خلال حياته، كما أن هناك ثقافة خاصة فى التعامل مع العقار فى السوق المصرية، وهو ما تحاول “عقار ماب” مساعدة كافة المستخدمين فى اتخاذ قرار استثمارى سليم .

اقرأ أيضا  وقفة احتجاجية من حاجزي وحدات «بو ساند» بعد تأخر التسليم

ولفت “عبدالفتاح” إلى أن “عقار ماب” يعتمد على استخدام الأدوات الرقمية والحلول الذكية لتوفير أداة بحثية تدعم قرارات المستخدمين، كما أن المشاركة فى المعارض الرقمية توفر مميزات ، أولها سرعة وسهولة الوصول للمواقع والتعرف على المشروعات المختلفة، بخلاف توفير آلية للمصريين بالخارج للمشاركة فى معارض العقارات المحلية.

المنصة تخطط لمضاعفة طاقة قسم الكمبوندات

وأشار إلى أن دور المنصة هو خلق آلية للتواصل بين العميل وشركة التطوير العقارى، وبعد رغبة العميل فى شراء الوحدة يقوم بالتأكيد على اهتمامه بتلك الوحدة مقابل سداد 2000 جنيه لدى “عقار ماب” لتأكيد الحجز، وخلال الأيام السبعة التالية يكمل العميل إجراءات التعاقد، وعند الرغبة فى عدم الاستكمال يتم رد المبلغ للعميل .

وأكد أن العميل هو ما يقع عليه كامل إجراءات التأكد من سلامة مشروعات الشركة الراغب فى التعاقد معها، أما المنصة فتعرض فقط مميزات المشروع، وطرق السداد والأسعار.

ولفت إلى أن آخر معرض “إكسبو” نظمته “عقار ماب” كان خلال شهر سبتمبر الماضى، وسط مشاركة 30 شركة تطويرعقارى أبرزها “ماونتن فيو” العقارية وحسن علام ، كما أنه خلال أول 5 دقائق بالمعرض تم بيع وحدات بقيمة 30 مليون جنيه .

وعن رؤيته لمستقبل السوق خلال العام المقبل، قال إن 2021 ستكون عام التعافى والبقاء للأفضل بالسوق، خاصة وأن كافة الشركات عانت خلال العام الحالى من انخفاض الإيرادات ورأس المال.

وأشارإلى أن “عقار ماب” بها قسم متخصص للكمبوندات السكنية يضم حالياً 280 مشروعاً فى مصر بإمكان المستخدم التنقل بينهم والتعرف على نوعية الوحدات، ونستهدف فى العام المقبل مضاعفة تلك الأرقام، بجانب تطوير قسم الأحياء بالمحافظات والقاهرة الكبرى.

اقرأ أيضا  «التعمير» تقترب من إدارة عملية توريق بقيمة 650 مليون جنيه لصالح «بالم هيلز»

وأكد وجود طلب مرتفع للشراء فى عدة مناطق سكنية أبرزها القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية، ومدينة نصر والدقى والشروق والمعادى، وحدائق الأهرام، أما الأقاليم فالطلب الحقيقى فى الساحل الشمالى والإسكندرية والمنصورة والعين السخنة.

و أضاف أنه على الرغم من تراجع الطلب على الوحدات العقارية بنسبة %10 خلال أكتوبر الماضى مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، إلا أنه مازالت مؤشرات “عقارماب” تظهر نسب نمو شهرية تتخطى الـ%10 مما يؤكد أن المنصات الرقمية هى مستقبل التسويق العقارى فى مصر والعالم العربى .

وأوضح أن المبيعات التى تمت من خلال الموقع كانت بنحو %50 للمصريين، و%37 من الخليج، والباقى من أوروبا والولايات المتحدة.

ولفت إلى أن إيرادات الموقع الوحيدة تأتى من الإعلانات المبوبة على الموقع بخلاف رسوم الاشتراك، ويتم بشكل دورى وسريع تحديث البيانات المعروضة على الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن الإحصائيات الصادرة عن منصة “عقارماب” توضح أن المملكة العربية السعودية والكويت والولايات المتحدة الأمريكية وكندا على رأس الدول الأكثر بحثًا عن العقارات فى مصر، وبالتالى فإن المعرض الافتراضى يعد فرصة جيدة للمطورين لمواجهة الآثار الناجمة عن القيود التى فرضتها جائحة كورونا على السفر، حيث سيتيح لهم عرض وحداتهم العقارية وتحقيق فرص تسويقها فى الخارج عبر معرضنا المبتكر الذى يصل للمشترين حول العالم عبر الإنترنت سواء كانوا مصريين مقيمين فى الخارج أو حتى أجانب.

◗❙

◗❙

◗❙

شريف عمر

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »