رياضة

عصام عبدالفتاح يكشف تكلفة تقنية «VAR» في الدوري المصري

جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين سيتواجدان في الجولتين الثانية والثالثة من كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعدما أدار أمين عمر مباراة بالجولة الأولى.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال عصام عبدالفتاح ، عضو لجنة الحكام الإفريقية، إن تقنية حكم الفيديو المساعد والمعروفة باسم «VAR» سوف تطبق في كأس الأمم الإفريقية اعتبارًا من دور ربع نهائي البطولة كما هو متفق عليه مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأشار عصام عبدالفتاح خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن تقنية «VAR» ستطبق في ربع النهائي، مع محاولات كثيفة منه من أجل منح الحكام المصريين فرصة للتواجد بهذه المنظومة؛ من أجل اكتساب الخبرات؛ تمهيدًا لدخول التقنية في الدوري المصري والبطولات المحلية داخل مصر.

وعن تكلفة «VAR» حال تطبيقها في الدوري المصري، قال عبدالفتاح: «تكلفة الـVAR ستكون 16 مليون جنيه في الموسم، وذلك بسبب إيجار السيارات والتي ستبلغ هذه التكلفة، وبالمناسبة هذا نفس الرقم الذي دفُع للحكام الأجانب بالدوري المصري الموسم الحالي».

وكشف عبد الفتاح عن أن جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين سيتواجدان في الجولتين الثانية والثالثة من كأس الأمم الإفريقية، وذلك بعدما أدار أمين عمر مباراة بالجولة الأولى.

وشرح الحكم الدولي السابق أسباب عدم تطبيق تقنية الفيديو منذ الجولة الافتتاحية للبطولة الإفريقية، مُشيرًا إلى أن التكلفة هي السبب الرئيسي لعدم تطبيقها من البداية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »