سيـــاســة

عصام سلطان: “مكى” استقال بسبب ضغوط القضاة

أحمد الدسوقى: أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن المستشار أحمد مكى، وزير العدل تقدم باستقالته من منصبه بسبب تعرضه لضغوط قوية من قضاة بارزين على مدار الأيام الماضية.    عصام سلطان كان المستشار أحمد مكى قد تقدم باستقالته…

شارك الخبر مع أصدقائك

أحمد الدسوقى:

أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن المستشار أحمد مكى، وزير العدل تقدم باستقالته من منصبه بسبب تعرضه لضغوط قوية من قضاة بارزين على مدار الأيام الماضية.
 
 عصام سلطان

كان المستشار أحمد مكى قد تقدم باستقالته من منصبه صباح اليوم كوزير للعدل، إلى الرئيس محمد مرسى رئيس الجمهورية والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء .

ونفى “سلطان”، فى مداخلة تليفونية لبرنامج “الحياة اليوم” مساء اليوم الأحد، أن يكون “مكى” قد تقدم باستقالته بسبب قانون السلطة القضائية الذى تقدم به حزب الوسط لمجلس الشورى مؤخرا، مؤكدا أن “مكى” لا يمانع مطلقا تطبيق هذا القانون.

وتوقع نائب رئيس حزب الوسط أن يتم مناقشة قانون السلطة القضائية بمجلس الشورى خلال الأيام القليلة المقبلة.

الجدير بالذكر أن المهندس صلاح عبدالمعبود، المتحدث الرسمى باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور بمجلس الشورى، قد أكد فى تصريحات له اليوم أنه لم يتم الاتفاق مع أحد على قانون السلطة القضائية، خاصة أن القانون لم يعرض بعد على المجلس.

وطالب عبدالمعبود بعرض القانون لحوار مجتمعى شامل يضم جميع القوى والأحزاب السياسية حتى يخرج معبرا عن الإرادة الشعبية، مشيرًا إلى أن مجلس الشورى الحالى له اختصاصات تشريعية فى أضيق الحدود كما تم الاتفاق مع مؤسسة الرئاسة.

 

شارك الخبر مع أصدقائك