ثقافة وفنون

عصام زكريا : لم نقرر إلغاء مهرجان الإسماعيلية الدولي بسبب «كورونا»

مؤكدًا أن هذا القرار هو قرار سيادى ليس لهم يدٌ فيه، لكنهم مستمرون فى استعداداتهم لفعاليات الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة

شارك الخبر مع أصدقائك

صرح عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، بأن إدارة المهرجان تمارس تحضيراتها بشكل طبيعى، “ومنتظرين قرار وزارة الثقافة ومجلس الوزارء باستمرار المهرجان أو إلغائه حسب مدى السيطرة على فيروس «كورونا»، مؤكدًا أن هذا القرار هو قرار سيادى ليس لهم يدٌ فيه، لكنهم مستمرون فى استعداداتهم لفعاليات الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة.

يُذكر أن الدورة الجديدة لمهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة ستشهد اهتمامًا كبيرًا بتنظيم ورش للشباب، وخاصة طلاب المعهد العالى للسينما وأكاديمية الفنون، بحيث يتمكنون من مشاهدة المزيد من الأفلام والتفاعل مع صناع السينما من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا  «معرض القاهرة الدولي للكتاب» يفتح 5 منافذ لبيع التذاكر
مهرجان الاسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة

وكذلك عدد من الوِرش الدولية للسيناريو والفيلم التسجيلي، بالإضافة لعدد من المحاضرات فى كتابة السيناريو والكتابة للأطفال، وهناك أيضَا تنسيق مع الجمعيات الأهلية العاملة بالإسماعيلية فى مجال حقوق الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة لعرض أفلام إما مِن صُنعهم أو عنهم فى إطار استخدام السينما للتوعية بحالاتهم وحقوقهم، وهناك أفلام من صناعة أطفال صم وبكم، وفيلم عن التوحد، وآخر من صناعة جمعية للأطفال المكفوفين.

اقرأ أيضا  «أبو العروسة» و«عروس بيروت».. مسلسلات تقدم موسما ثالثا بعيدا عن التكدس الرمضاني

كما سيتم الاحتفال بعام مصر– روسيا 2020، كما سيكون هناك يوم للاحتفاء بالصين، بالتعاون مع سفارة بكين والمركز الثقافى الصينى.

وقال عصام زكريا، في تصريحات سابقة، إن مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة سيكرِّم، هذا العام، الناقد السينمائى كمال رمزى؛ لعطائه الكبير فى مجال النقد السينمائي.

وقد انتهت لجان مشاهدة الأفلام من أعمالها والبدء فى وضع البرنامج الرئيسى المكون من المسابقات الرئيسية المعروفة للأفلام التسجيلية الطويلة والقصيرة والأعمال الروائية القصيرة وأفلام التحريك، وكذلك البرامج الخاصة، ومنها برنامج أفلام التحريك وأهم مدارسه فى العالم حاليًّا، حيث سيتم تخصيص يوم لكل مدرسة منها لعرض أفلامها.

اقرأ أيضا  مكي يعود للكوميديا بعد سنوات وشعبان يبتعد عن الأكشن .. نجوم يغيرون جلدهم بدراما رمضان

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »