سيــارات

«عز العرب» تعيد هيكلة الخطط التسويقية للتركيز على العلامات الفاخرة

المجموعة حصلت على توزيع عدد من الوكالات المنتمية لشريحة السيارات الفاخرة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو، وبروتون، وأستون مارتن، وDS، إنها اتجهت لإعادة هيكلة خطتها التسويقية من خلال التركيزعلى تسويق وتوزيع السيارات الفاخرة.

وأوضح أن المجموعة حصلت على توزيع عدد من الوكالات المنتمية لشريحة السيارات الفاخرة، على خلفية المقومات التى تمتلكها «عز العرب»، التى من أبرزها المصادر التمويلية وغيرها؛ ما يسهم فى تنفيذ الخطط والمشروعات التوسعية الخاصة بتلك الفئة من المركبات.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده «عز العرب» لتقديم طراز فولفو «XC40» الجديدة المنتمية لفئة السيارات المدمجة «SUV» خلال الأسبوع الماضى.

دعّمت فولفو XC40 بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ليعطي قوة قدرها 254 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 350 نيوتن/ متر، بناقل حركة ثمانى السرعات أتوماتيك.

تعتمد «فولفوXC40 » على منظومة الجر الكلى، الذى يمكنها من التسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى مدة زمنية تستغرق 6.5 ثانية.

وأضاف أن تقديم الطراز فولفو «XC40» يأتى بالتزامن مع مرور 10 أعوام منذ تفعيل عقد الوكالة السويدية فولفو من خلال «عز العرب» بالسوق المحلية.

وأكد أن الطراز الجديد جاء فى ضوء سد متطلبات السوق المحلية من شريحة السيارات الرياضية «SUV» التى تعتبر الأكثر طلبًا فى قطاع السيارات حاليًّا، وأن تلك الفئة بمثابة مستقبل صناعة السيارات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل على تعزيز مكانة وتنافسية العلامة السويدية فولفو أمام العلامات التجارية المطروحة محليًا، من خلال خطة ترتكز فى المقام الأول على مشاركة الإدارات والشركات التابعة لعز العرب.

تستهدف عز العرب الاستحواذ على حصة سوقية بين 30 و35% من إجمالى مبيعات السيارات الرياضية المدمجة «SUV» بالسوق المحلية خلال العام المقبل.

وأكد أنه تم اتباع نهج جديد فى التعامل مع الخطط، التى يتم إعدادها للقطاعات لتتماشى مع آليات وأنظمة التحول الرقمي لضمان تحقيق المستهدفات فى مدة زمنية قصيرة.

يُذكر أن مجموعة عز العرب حصلت على توزيع سيارات مرسيدس، بجانب اعتمادها كوكيل غير حصري للعلامة التجارية الإيطالية ألفا روميو، خلال الشهرين الماضيين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »