سيــارات

«عز العرب» تستهدف 30% من مبيعات سيارات SUV الفارهة

مع تقديم فولفو «XC40» الأسبوع المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو، وبروتون، واستون مارتن، وDS، لتقديم الطراز الجديد من فولفو XC40، خلال الأسبوع المقبل.

قال مصطفى قاسم، مدير التسويق بالمجموعة، إنها تستهدف زيادة حصتها السوقية من مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» المنتمية لشريحة السيارات الفارهة، لتتراوح بين 20 و30%، تزامنًا مع تقديم الطرازات الجديدة، والتى من بينها فولفو «XC40».

وأضاف أن تقديم الطراز الجديد جاء ضمن مفاوضات أجرتها المجموعة مع الشركة العالمية، لزيادة الكميات المستوردة من سيارات العلامة السويدية فولفو، وإدراج السوق المحلية ضمن الأسواق التصديرية لفولفو «XC40» خلال العام الحالى.

اقرأ أيضا  تبدأ من 135 ألف جنيه.. أسعار سيارات سوزوكي سياز المستعملة

وأكد قاسم أن المجموعة أبدت أنشطتها التسويقية فى قطاع السيارات الرياضية الفارهة من خلال تقديم الطرازات والموديلات الجديدة،

خاصة بعد التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوروبية، الذى عزز تنافسية العلامة السويدية محليًّا عن طريق إلغاء الرسوم الجمركية المقررة وتراجع أسعارها خلال الفترة الماضية.

يأتى طراز فولفو «XC40»، بمحرك سعة 1500 سى سي، ليعطى قوة قدرها 150 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 265 نيوتن/ متر، مدعمة بناقل حركة ثمانى السرعات أتوماتيك.

كما تعتمد على منظومة الجرّ الأمامى، التى يمكنها التسارع من وضع الثبات وصولًا إلى 100 كم/ ساعة، فى مدة تستغرق 10.1 ثانية.

اقرأ أيضا  الطرازات الجديدة وانتعاش القروض يعززان توقعات النمو خلال الربع الأخير

بحسب الإحصاءات المعلنة عن شركة فولفو العالمية، سجلت مبيعات فولفو«XC40» نموًّا بنسبة 96% لتصل إلى 95 ألفًا و475 وحدة، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ48 ألفًا و543 سيارة، خلال الفترة نفسها من العام السابق.

شهد معدل واردات سيارات فولفو ارتفاعًا بنسبة 50% لتصل إلى 429 وحدة، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، مقابل 286 مركبة خلال الفترة نفسها من العام الماضى، طبقًا البيانات الصادرة عن منفذ جمارك سيارات الإسكندرية.

ولفت مدير التسويق إلى أن المجموعة فى طريقها لتفعيل وكالتها غير الحصرية للعلامة التجارية ألفا روميو، بعد الانتهاء من تجهيز المركز الرئيسى لها على طريق طريق القاهرة- إسكندرية الصحراوي، الذى يشمل صالة عرض وقسم الأعمال الإصلاحات، متوقعًا أن يتم افتتاحة رسميًّا مطلع العام المقبل.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «ستروين C5 إير كروس» موديل 2021 (صور)

يُذكر أن مجموعة «FCA» فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر، الممثلة للعلامات جيب، وفيات، وألفا روميو، وفيات بروفيشنال، كانت قد أعلنت، فى وقت سابق، اعتماد مجموعة عز العرب للسيارات، وكيلًا غير حصرى للعلامة الإيطالية ألفا روميو، لتملك أحقية التوزيع وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »