سيــارات

«عز العرب» تستهدف بيع 1000 مركبة من «فولفو XC40» خلال العام الأول

تسليم الدفعات الأولى منها للعملاء خلال شهرى ديسمبر ويناير المقبلين

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة عز العرب، لبيع 1000 سيارة من طراز فولفو XC40 الجديدة كليًّا خلال العام الأول من تقديمها. قال أحمد الشامى، مدير عام قطاع فولفو بالمجموعة، إن الشركة قررت فتح باب الحجز على طراز فولفو Xc40، التابع لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs المدمجة، موديل 2020، على أن يتم تسليم الدفعات الأولى منها للعملاء خلال شهرى ديسمبر ويناير المقبلين.

وأشار إلى أن مجموعة عز العرب خاضت مفاوضات مع الشركة السويدية الأم؛ بهدف تقديم XC40 الجديدة بالكامل، بمحرك 2000 سى سى، مع الحصول على دعم فى عمليات التسعير بهدف الاستحواذ على أكبر حصة سوقية ممكنة بشريحة السيارات SUVs الفاخرة، والتى تتمتع بتزايد الطلب عليها.

وبيّن أن إعفاء السيارات الأوروبية المنشأ بعد تطبيق المرحلة الأخيرة من اتفاقية الشراكة الأوروبية مطلع يناير من العام الحالى، أسهم فى هبوط أسعار السيارات الأوروبية بصفة عامة، وفولفو بصفة خاصة الأمر الذى يسهم فى تحقيقها مستهدفاتها من المبيعات، خاصة بعد أن باتت أسعار موديلاتها قادرة على جذب شريحة جديدة من العملاء.

وأوضح أن الشركة وقّعت، خلال الفترة الماضية، اتفاقية تعاون مع شركة كونتك كار؛ بهدف بيع موديلات العلامة التجارية السويدية بالقسط، الأمر الذى أسهم فى دفع مبيعات فولفو فى السوق المحلية.

وعن إمكانية تقديم موديلات السيدان من فولفو خلال الفترة المقبلة أكد الشامى أن فولفو تعتمد على مصانع خارج السويد لتجميع وتصنيع موديلاتها التابعة لفئة السيدان العائلية، ومن ثم من الصعب إعادة طرحها فى السوق المحلية، خاصة فى ظل عدم تمتعها بالإعفاءات الجمركية التى نصّت عليها اتفاقية «زيرو جمارك»، وصعوبة المنافسة مع الموديلات الأوروبية المنشأ.

واستبعد مصدر بمجموعة عز العرب إمكانية تقديم XC40 الجديدة كليًّا بمحرك سعة 1500 سى سى، ولا سيما أن تلك الفئة من المحركات غير متاحة للأسواق العربية، والتى من بينها مصر.

وأشار إلى أن مجموعة عز العرب لديها خطة مستقبلية تتمثل فى تقديم موديلات هجيبنة، وكهربائية من فولفو فى السوق المحلية، مع إعلان الشركة الأم العالمية تبنيها خطة لتقديم موديلات خضراء بداية من 2022.

ونوّه أن “عز العرب” تمكنت، خلال الربعين الثانى والثالث من العلام الحالى، من بيع 4 طرازات مدعومة بمحرك هجين يعمل بالبنوين والكهرباء.

وأكد المصدر دعم مجموعة عز العرب لجهود الحكومة فى نشر السيارات الكهربائية فى السوق المحلية خلال الفترة المقبلة، ضمن مساعيها لتقليل معدلات الانبعاثات، ومواكبة التطور الذى تشهده صناعة السيارات على الساحة العالمية.

بحسب بيانات تقرير منفذ إسكندرية الجمركى الصادر خلال فترة الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى، قفزت واردات فولفو من سيارات الركوب بنسية تصل إلى %16، مقارنة بالعام الماضى.

وأظهر التقرير تمكن فولفو من الإفراج عن 486 سيارة خلال الفترة يناير وحتى نهاية أغسطس من هذا العام، مقابل 419 وحدة تم توريدها للسوق المحلية خلال الفترة المقابلة من 2018.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »