سيــارات

«عز العرب» تخطط لتقديم طرازى أستون مارتن «DBX» و«DBS» كابورليه محليًّا

خلال النصف الأول من العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطط مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو، وأستون مارتن، وDS، وبروتون، لتقديم طرازين جديدين محليًا، هما: أستون مارتن «DBS» كابورليه، و«DBX» خلال النصف الأول من العام المقبل.

قال محمد فاخورى، مدير العلامة التجارية أستون مارتن، بمجموعة عز العرب، إنه من المرتقب تقديم طراز أستون مارتن «DBS» كابورليه أوائل 2020، على أن يعقبه إطلاق «DBX» المنتمية لشريحة السيارات الرياضية «SUV» محليًا خلال يونيو المقبل.

وأوضح أن المجموعة تعاقدت على أولى الدفعات الاستيرادية من سيارات أستون مارتن «DBX»، على أن يتم تقديمها للسوق المحلية منتصف العام المقبل.

وأضاف فاخورى أن الفترة المقبلة ستشهد إجراء بعض التطويرات والتعديلات فى صالات العرض التابعة للعلامة الإنجليزية قبل تقديم طراز أستون مارتن «DBS» تماشيًا مع خطط وسياسات الشركة العالمية.

وأكد أن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية على السيارات أوروبية المنشأ قد عززت من إمكانية تقديم أستون مارتن «DBS» بأسعار تنافسية، تلامس حاجز 210 ألف يورو، محصلًا عنها رسومًا جمركية تعادل %61.6 فقط.

وكشف عن نمو مبيعات أستون مارتن على مدار الأشهر المنقضية من العام الحالى على خلفية تقديم الطرازات الجديدة التى تم تقديمها من «فانتاج» بأسعار مخفضة، خاصة بعد التطبيق الكامل لاتفاقية الشراكة الأوروبية الذى انعكست على تخفيض تكاليف استيراد السيارات.

وكانت شركة أستون مارتن العالمية أعلنت عن إطلاق طراز «DBX»، التى تعد أول سيارة رياضية من شريحة «SUV» من الصانع الإنجليزى، لتعتمد على محرك 8 سلندر، بسعة 4 لترات، ليولد قوة قدرها 542 حصانًا، وعزمًا أقصى للدوران 700 نيوتن/ متر.

وتنافس أستون مارتن «DBX» المنتمية لفئة السيارات الرياضية الفاخرة، كلًا من طرازات «لامبورجينى أوروس، وبنتلى بنتاجا، ومرسيدس G6».

فى سياق آخر، مدير العلامة التجارية أستون مارتن، بمجموعة عز العرب، لفت إلى المجموعة بدأت التعاقد على استيراد سيارات أستون مارتن موديلات 2020، على خلفية تحقيق الخطة المستهدفة من المبيعات الخاصة بالعام الحالى. وبحسب الإحصائيات العالمية، شهدت مبيعات أستون مارتن بالسوق الأوروبية -ارتفاعًا- بنسبة %4؛ لتصل إلى 1957 وحدة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالى، مقارنة بـ1878 مركبة، خلال الفترة نفسها من العام السابق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »