سيــارات

«عز العرب» تحصل على وكالة الفا روميو محليًا

لتنضم لقائمة الوكلاء غير الحصريين للعلامة الإيطالية ألفا روميو

شارك الخبر مع أصدقائك

علمت «المال» أن مجموعة عز العرب للسيارات، وكلاء فولفو، واستون مارتن، وبروتون، قد حصلت على الوكالة غير الحصرية للعلامة الإيطالية الفا روميو، بعد إجراء مفاوضات مع «FCA» فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر FCA، المالكة لجيب وفيات وألفا روميو وفيات بروفيشنال خلال الفترة الماضية.

وأكد مصدر مسؤول بمجموعة عز العرب، أن المفاوضات التى أجرتها شركته مع «FCA» جاءت في ضوء احقية توزيع سيارات الفا روميو وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة؛ بجانب الوكلاء الغير حصرين السابقين للعلامة الإيطالية وهم «أبو غالى موتورز، ودينامكس أوتو».

وكشف عن تفاصيل الخطة المستقبلية لعز العرب المتعلقة الخاصة بالعلامة الإيطالية؛ والتى تتضمن تخصيص إدارة مستقلة بمقتضاها أن تتولى مهام الخطط التسويقية لطرازات الصانع الإيطالي الفا روميو وهم «جوليا، وجولياتا، و ستلفيو، وميتو»، بجانب عمليات التوزيع بالسوق المحلية.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تشهد وضع اللمسات النهائية الخاصة بتجهيز صالة العرض ومركز الصيانة وتزويدها بمعدات الإصلاح، على أن يتم البدء الفعلى لتعيل احقية التوزيع وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة خلال الربع الأخير من العام الحالى.

وأضاف إن مجموعة عز العرب لديها استراتيجية ترتكز على رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملاء العلامة الإيطالية المتعلقة بخدمات ما بعد البيع والصيانة، بالإضافة إلى زيادة شبكة الفروع وصالات العرض المتواجدة بمختلف المحافظات.

وقال إن المجموعة ستعمل على تخصيص صالة عرض ومركزًا لأعمال الصيانة على طريق القاهرة- إسكندرية الصحراوي كمرحلة أولى، على أن يعقبها التوسع فى الفروع ومراكز الصيانة بمختلف المناطق.

وذكر أن المجموعة أبدت عن سعيها بالحصول على احقية توزيع وكالة «ألفا روميو» محليًا؛ على خلفية الامتيازات الجمركية التي قد حصلت عليها العلامة الإيطالية من خلال إعفائها من تحصيل الرسوم الجمركية.

وتجدر الاشار مصلحة الجمارك أعلنت مطلع 2019 عن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية الكاملة «زيرو جمارك» على سيارات الركوب الملاكى ذات المنشأ الأوروبي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »