اقتصاد وأسواق

عز الدين أبو ستيت: نستعد لزراعة مشروع غرب المنيا بالبنجر العام المقبل

اجتماع مع شركات السكر الثلاث للاتفاق على زراعة أرض غرب غرب المنيا بمحصول البنجر العام القادم.

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد وزارة الزراعة لعقد اجتماع مع شركات السكر لزراعة مشروع غرب المنيا بالبنجر، العام المقبل، بعد النجاح الذي تحقق الموسم الجاري.

وأكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، أنه كلف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور أيمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج المدير التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا، والدكتور مصطفى عبدالجواد رئيس مجلس المحاصيل السكرية، بعقد اجتماعًا مع شركات السكر الثلاث للاتفاق على زراعة أرض غرب غرب المنيا بمحصول البنجر العام القادم.

وصرح أبوستيت، في بيان له، اليوم الأحد، بأن ذلك جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته المزرعة الاسترشادية البحثية للبنجر في المنطقة، وتجاوزت انتاجية الفدان 21 طنًا، والجودة أكثر من 84% ونسبة السكر في البنجر 23% وهي أكبر من المتوقع.

وأضاف أن المزرعة البحثية للبنجر هذا العام بغرب المنيا كانت على مساحة 650 فدانًا، وبعد النتائج الطيبة التى تحققت سيتم التوسع في زراعته العام القادم بعد الاتفاق مع شركات السكر

وتلقى الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تقريرًا -أمس -من الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، يفيد باستمرار تواصل حصاد محصول البنجر اعتبارا من أمس، بعد توقف لمدة يومين، بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج، مدير المشروع إنه تم حتى الآن حصاد 65 فدانا من الـ pivot (الأول) وتم توريد 1400 طن بمعدل 21طن/فدان لمصانع أبوقرقاص والفيوم والنوبارية، والتي تتنافس علي شراء البنجر نظرا لنسبة السكر التي تتجاوز 21%.

وأضاف أن الوزير أشاد بجهود جميع العاملين في المشروع الذين تحدوا الصعاب والظروف المناخية القاسية حتى تحقق النجاح للمشروع، والذي أصبح نموذجًا يحتذى للمستثمرين ولشباب الخريجين في منطقة غرب غرب المنيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »