استثمار

عروض سعودية لتنفيذ استثمارات بـ 2.8 مليار جنيه

كتب - أحمد عاشور وهاجر عمران :   كشف المهندس إسماعيل النجدي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن تلقى الهيئة عروضاً لإقامة 3 مشروعات فى مجال الطاقة المتجددة، منها مشروع تقدمت به إحدى الشركات السعودية بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.3 مليار…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أحمد عاشور وهاجر عمران :
 

كشف المهندس إسماعيل النجدي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، عن تلقى الهيئة عروضاً لإقامة 3 مشروعات فى مجال الطاقة المتجددة، منها مشروع تقدمت به إحدى الشركات السعودية بتكلفة استثمارية تصل إلى 2.3 مليار جنيه .

وأضاف النجدى أن الهيئة وافقت خلال الفترة الماضية على تخصيص الأراضى اللازمة لإقامة مشروعين للبتروكيماويات بتكلفة إجمالية تصل إلى 6 مليارات يورو بطاقة إنتاجية تصل إلى 300 ألف طن يومياً، تتم إقامة المشروعين فى منطقة شمال غرب خليج السويس عبر مستثمرين محليين وقطريين إلى جانب مستثمرين سعوديين .

وأضاف أن الهيئة ستوقع يوم 11 يونيو المقبل فى واشنطن، عقداً مع كل من بنك الصادرات الأمريكى وأحد البنوك الكورية لإقامة مشروع للبتروكيماويات بتكلفة استثمارية تصل إلى 3.6 مليار دولار .

وعلى صعيد متصل، قال النجدى إن الهيئة تلقت عرضاً من إحدى الشركات السعودية لإقامة مصنع لتصنيع الأتوبيسات بتكلفة مبدئية تصل إلى 500 مليون جنيه، متوقعاً أن يتم الانتهاء من المشروع خلال الـ 18 شهراً من بداية الأعمال الإنشائية .

وتابع النجدي : إن الشركة تلقت عرضاً آخر من شركة سعودية لإقامة محطة تحلية للمياه بطاقة إنتاجية تصل إلى 120 مليون متر مكعب يومياً، من شأنها تعويض النقص من حجم المياه المتوافرة بالسوق المحلية، خاصة بعد التهديدات التى تعرضت لها مصر من دول حوض النيل .

وعلى صعيد متصل، قال النجدى لـ «المال » إن هيئة التنمية الصناعية ستخصص نحو 10 رخص أسمنت للشركات المصرية من إجمالى الـ 14 رخصة التى تخطط الهيئة لطرحها بعد الانتخابات الرئاسية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »