لايف

عروض‮ »‬البيت الفني للمسرح‮« ‬الجديدة تجتذب النجوم

كتبت ـ سلوي عثمان:   يجري حاليا علي خشبات مسارح البيت الفني للمسرح عدد من بروفات المسرحيات الكبيرة ذات الانتاج الضخم والمتنوع، حيث يعود بهذه العروض عدد من الاسماء الكبيرة للعمل علي خشبة المسرح، وتأتي هذه العروض في اطار خطة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتبت ـ سلوي عثمان:
 
يجري حاليا علي خشبات مسارح البيت الفني للمسرح عدد من بروفات المسرحيات الكبيرة ذات الانتاج الضخم والمتنوع، حيث يعود بهذه العروض عدد من الاسماء الكبيرة للعمل علي خشبة المسرح، وتأتي هذه العروض في اطار خطة كبيرة لإحداث طفرة في الانتاج المسرحي واستعادة الجمهور الغائب.

 
وبدأت بروفات العرض المسرحي »عشاق النيل« تأليف يسري الجندي واخراج عبدالرحمن الشافعي وبطولة كمال ابورية، سلوي خطاب، خليل مرسي، سامي مغاوري، في اول انتاج مشترك بين البيت الفني للمسرح ممثلا في الفرقة القومية للعروض التراثية وقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية.
 
وصرح المخرج ناصر عبدالمنعم، مدير الفرقة القومية للعروض التراثية، بأنه من المنتظر تقديم العرض اواخر شهر ديسمبر المقبل علي خشبة مسرح السلاح بشارع القصر العيني، مشيرا الي ان هذا العرض يمثل باكورة اول نتاج بين قطاعين من اكبر قطاعات وزارة الثقافة، وذلك من اجل تقديم عروض كبيرة وجاذبة للجمهور.
 
وعلي مسرح ميامي بوسط البلد يجري المخرج حسام الدين صلاح بروفات العرض المسرحي »حدث في شارع القصر العيني« من انتاج فرقة المسرح المتجول وتأليف رضا رمزي، بطولة نهال عنبر، محمد رمضان، ميار الغيطي، ضياء الميرغني، والمطرب الشعبي طارق الشيخ.
 
وقال حسام الدين صلاح، مخرج العمل، إنه حاول تقديم عرض فرجة ممتع يعتمد علي الشكل الشعبي ويناقش اهم القضايا التي تخص المواطن المصري من خلال الاعتصامات التي تم تنظيمها بشارع القصر العيني من مختلف الفئات.
 
وستبدأ قريبا بروفات بعض العروض التي كان من المفترض تقديمها، وهو عرض »بلقيس« تأليف محفوظ عبدالرحمن واخراج احمد عبدالحليم وبطولة رغدة والعرض من انتاج المسرح القومي، كما تعود سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة ايوب من خلال عرض »كان فيه واحدة ست« من انتاج المسرح الكوميدي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك