بورصة وشركات

عرض استحواذ «سيكا مصر» يرفع سهم «مودرن» 21% خلال جلستين بالبورصة

سجل السهم بحلول منتصف تعاملات اليوم مستوى 1.585 جنيه، كاعلى سعر له خلال الجلسة، مقابل 1.310 جنيه قبل اعلان خبر الإستحواذ.

شارك الخبر مع أصدقائك

واصل سهم شركة الحديثة للمواد العازلة- مودرن «بيتومود» قفزاته للجلسة الثانية، محققا مكاسب إجمالية قدرها 21% تقريباً، منذ إعلان شركة سيكا مصر للكيماويات الاستحواذ على حصة المساهمين الرئيسيين بمودرن.

وأعلنت شركة مودرن، الخميس الماضي، أنها تلقّت عرضًا من “سيكا مصر” لكيماويات مواد البناء، لشراء أسهم المساهمين الرئيسيين في “مودرن”، وصعد السهم فور الإفصاح عن الخبر بنحو 10%.

وسجل السهم بحلول منتصف تعاملات اليوم 1.585 جنيه، كأعلى سعر له خلال الجلسة، مقابل 1.310 قبل إعلان خبر الاستحواذ، عبر بيع وشراء 38.5 ألف ورقة مالية.

اقرأ أيضا  توقعات بتصدر قطاع المدفوعات الإلكترونية المشهد بالبورصة المصرية الأسبوع الحالي

وقالت «مودرن»، في إفصاح منشور على شاشات تداول البورصة الخميس، إن العرض المقدم من سيكا مصر يستهدف شراء حصة المساهمين الرئيسيين وهم كل من شركة رولاكو اى جى بى إنفستمنتس، والدكتور وليد جمال الدين وأفراد عائلته وأطرافه المرتبطة.

وقررت إدارة البورصة اليوم إيقاف التعامل على أسهم “مودرن” لمدة 10 دقائق بعد تجاوزها نسب الصعود المحددة وفقا لقانون سوق المال والبالغة 5%.

يُذكر أن أرباح “موردن” ارتفعت، خلال الـ9 أشهر الأولى من 2019، بنسبة 280% لتسجل 40.5 مليون جنيه، مقابل 10.66 مليون أرباح الفترة المماثلة من 2018.

اقرأ أيضا  بلتون تقتنص تعاملات السمسرة خلال فبراير.. وهيرميس وصيفاً

وصعدت صافي مبيعات الشركة خلال تسعة الشهور المذكورة من العام الماضي لتصل إلى 331.8 مليون جنيه، مقابل 283.6 مليون خلال الفترة المقابلة من العام السابق له.

وأعلنت شركة الحديثة للمواد العازلة، في وقت سابق، تخارجها بالكامل من استثمار شركة اللدائن الحديثة في إطار إعادة الهيكلة الخاص بالشركة.

كانت الجمعية العامة العادية لمودرن قد وافقت، مطلع سبتمبر 2019، على بيع أسهم اللدائن الحديثة لمساهمي الشركة بقيمة 0.38 جنيه للسهم، دون الحصول على أي مقابل نقدي؛ كلّ حسب حصته في الشركة بنسبة سهم لكل سهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »