اتصالات وتكنولوجيا

«عرب سيكيورتي» للحلول المتكاملة تنطلق من الكويت للتوسع فى أسواق الخليج

تستهدف %50 نموا بأعمالها العام المقبل

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف شركة عرب سيكيورتى جروب ASG للحلول المتكاملة والأنظمة الأمنية التوسع فى دول الخليج إنطلاقا من فرعها الرئيسى بالسوق الكويتية.

وقال باسم بهاء، الرئيس التنفيذى للشركة، إن عرب سيكيورتى تأسست فى عام 2009 بالكويت وبدأت نشاطها بالسوقين المصرية والسعودية خلال عام 2014 كشركة متخصصة فى مجال حلول الأنظمة الأمنية المتكاملة ومنها جميع أنواع كاميرات المراقبة عالية الدقة، وتلبية احتياجات الهيئات الحكومية والشركات والمحال التجارية والمؤسسات الخاصة والفنادق والمدارس ومحطات مترو الأنفاق من خلال عقد اتفاقات شراكة مع كيانات عالمية.

وأوضح بهاء لـ«المال» أن أزمة كورونا ساهمت فى زيادة حجم أعمال الشركة فى قطاع المشروعات بنسبة تراوحت بين %30 إلى %35 وتخطط للوصول إلى %50 خلال 2021 إلا أنها أثرت بالسلب على مبيعات قطاع التجزئة والتوزيع، مقدرا إجمالى عدد موظفى الشركة بنحو 350 موظفاً.

بهاء: افتتاح مركز خدمة بالصعيد.. وشراكات أوروبية بمعرض «كايرو آى سى تى»

وكشف أن عرب سيكيورتى تعاقدت مع عدد من المدارس والمستشفيات والشركات والبنوك وأجهزة سيادية لتوريد حلول أمنية حرارية متقدمة للتعرف على الأشخاص المشبته فى إصابتهم بالفيروس من بينها بوابة لكشف درجة حرارة الجسم وجهاز حرارى محمول وآخر لقياس درجة الحرارة عن طريق المعصم بهدف الحد من انتشار الوباء.

اقرأ أيضا  مصر الـ90 عالميا في متوسط سرعة الانترنت الارضي خلال أكتوبر

وتابع أن الكاميرات الحرارية من شأنها رصد أى حالة خاصة فى الأماكن المزدحمة مثل المطارات، ومحطات المترو، ومحطات السكك الحديد، والبنوك، وغيرها لأنها تقوم بقياس درجة حرارة بين 10إلى 15 شخصا فى نفس اللحظة، كما تتميز بسهولة التركيب والنقل من مكان لآخر حسب طبيعة الموقع، ونفذت الشركة مشروعات مشابهة فى محطة مترو مدينة هانزو، والقطار السريع بمدينة شنغهاى، ومطار هونغ ياو بشنغهاى، وعدد آخر من البنوك والمستشفيات والسفارات بالصين.

وأكد أن عرب سيكيورتى لديها أكثر من 55 موزعاً معتمداً و8 فروع على مستوى الجمهورية ومركزين لتقديم خدمات ما بعد البيع للعملاء باستثمارات 6 ملايين جنيه تقريبا فى مدينتى القاهرة والمنصورة ويخدم عملاء مدن الدلتا والوجه البحرى، كما أنها بصدد افتتاح مركز أخر جديد فى الصعيد خلال الربع الأخير من العام الجارى

اقرأ أيضا  شركة العاصمة الإدارية ترد على شائعة تكبد موازنة الدولة أعباء إضافية نتيجة تمويل مشروعاتها

وأضاف أن الشركة لعبت دورا أيضا فى العديد من المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة وتأسيس البنية التحتية التكنولوجية لمشروع الإدارة العامة للمرور والتى تضم منظومة كاميرات مراقبة السرعة وأجهزة الرادار.

وأشار إلى أن عرب سيكيورتى هى وكيل لـ 6 علامات تجارية فى مجال الأنظمة الأمنية والصوتية بالسوق المحلية من جنسيات صينية وإيطالية وألمانية كـ«داهوا تكنولوجى» و«ونى فيو» و«Imou  ، Faac  ، Hub Magnetic ،Arh ، Axis ، Milestone»، علما بأن حلول داهوا تستحوذ على 40 إلى %45 من حجم أعمال الشركة.

ورأى أن سوق الأنظمة الأمنية فى مصر شهدت تطورًا كبيرًا خلال السنوات الخمس الماضية بفضل زيادة الوعى لدى الشركات والمؤسسات الكبرى من ناحية، وأيضًا على مستوى الأفراد من الناحية الأخرى، إذ تشهد مبيعات أجهزة المراقبة والوسائل الأمنية نموًّا مطردًا عامًا تلو الآخر، الأمر الذى جعل ASG تحرص على المشاركة هذا العام فى فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للاتصالات  Cairo ICT والذى يقام خلال الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر المقبل فى مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة التجمع الخامس.

اقرأ أيضا  خلال معرض كايرو آي سي تي.. خبراء: حلول الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء فرصة ذهبية لتنمية الاقتصاد

ولفت إلى أن الشركة تعتزم خلال المعرض استعراض أحدث التقنيات فى سوق الأنظمة الأمنية إذ تستهدف – على حد تعبيره، المساهمة فى تحديث المنظومة الأمنية فى مصر ومحاربة الإرهاب من خلال رصد الجريمة قبل وقوعها، وذلك بالاعتماد على أفضل الوسائل والطرق التكنولوجية فى أنظمة الحماية والأمن، كما تخطط أيضا للاعلان عن شراكات أوروبية جديدة.

على صعيد آخر، أشاد بهاء بالتسهيلات الحكومية المتبعة فى الموانيء المصرية وإجراءات التخليص الجمركى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتذليل العقبات أمام المستثمرين لاسيما مع استقرار سعر صرف العملة الأمريكية مقابل الجنيه.

◗❙

◗❙

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »