«عربيات» تفتتح مركزاً لصيانة «سانج يونج» باستثمارات 75 مليون جنيه

 أحمد عوض تعتزم شركة «عربيات» وكيل العلامة «سانج يونج»، افتتاح مركز خدمة ما بعد البيع والصيانة ومنفذا لبيع قطع الغيار، باستثمارات تصل إلى 75 مليون جنيه بالقاهرة، خلال النصف الثانى من العام الحالى . أكد أحمد أبو خف، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هناك خطة تعتمد على التوسع ف

«عربيات» تفتتح مركزاً لصيانة «سانج يونج» باستثمارات 75 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

12:35 م, الثلاثاء, 22 يناير 19

 أحمد عوض

تعتزم شركة «عربيات» وكيل العلامة «سانج يونج»، افتتاح مركز خدمة ما بعد البيع والصيانة ومنفذا لبيع قطع الغيار، باستثمارات تصل إلى 75 مليون جنيه بالقاهرة، خلال النصف الثانى من العام الحالى .

أكد أحمد أبو خف، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هناك خطة تعتمد على التوسع فى شبكة مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، فى ظل الطلب المتزايد على طرازات العلامة الكورية بنسبة %20 موضحا أن «عربيات» تمكنت من بيع ما يقرب من 3.2 ألف سيارة خلال العام الماضى .

وأشار إلى أن شركته تراهن على زيادة مبيعاتها إلى 4 آلاف سيارة من خلال طرح طرازين جديدين كليا من فئة الرياضية متعددة الاستخدامات «suv» ذات الدفع الرباعى خلال النصف الثانى من 2019، بجانب تقديم «ريكستون» فى العام المقبل، موضحا أن إستراتيجية «عربيات» تعتمد على تقديم موديلات تتمشى مع التغييرات التى تشهدها السوق والتى تتعلق بزيادة الطلب على شريحة «SUV».

جدير بالذكر أن «سانج يونج» العالمية طرحت أحدث طرازاتها وهى «توريزمو«؛ التى تنتمى لفئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض «MPV» مدعومة بمحرك سعة 2.2 لتر، بناقل حركة سباعى السرعات .

وأشار إلى أن السوق تعانى حاليًا من ضعف فى حركة المبيعات بسبب إحجام المستهلكين على الشراء بعد موجة التخفيضات السعرية التى أعلنها العديد من وكلاء السيارات الأوروبية عقب تطبيق الإعفاءات الجمركية مطلع 2019، موضحا أن العملاء سيحسمون قراراتهم الشرائية بعد استقرار الأسعار .

واستبعد أبو خف احتمالية تأثر مبيعات العلامات الآسيوية بتطبيق الإعفاءات الأوروبية بنسب مرتفعة؛ لأسباب تتعلق بانخفاض أسعار موديلاتها وقطع الغيار الخاصة بها مقارنة بالأخيرة، متوقعًا أن يتجه بعض وكلاء الآسيوية لإعادة النظر فى سياستهم التسعيرية للحفاظ على حصتهم السوقية بالتزامن مع التغيرات التى تشهدها السوق .

ولفت إلى أن العلامات الآسيوية تستحوذ على ما يتراوح بين 60 و%70 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب خلال الوقت الراهن .

جريدة المال

المال - خاص

12:35 م, الثلاثاء, 22 يناير 19