Loading...

عدم أحقية زيادة المزايا للمتخارجين من صندوق بنك القاهرة

عدم أحقية زيادة المزايا للمتخارجين من صندوق بنك القاهرة
جريدة المال

المال - خاص

10:27 ص, الأحد, 1 مارس 09

المال – خاص

تلقت هيئة الرقابة علي التأمين 55 شكوي من بعض أعضاء صندوق التأمين الخاص علي العاملين ببنك القاهرة، الذين خرجوا إلي المعاش المبكر قبل تعديل دعم مزايا الصندوق، لكنهم عادوا للمطالبة بفروق هذه المزايا، وقابلهم الصندوق برفض منحها لهم.
تضمنت شكاوي الأعضاء إلي هيئة الرقابة علي التأمين تضررهم من عدم تسوية مستحقاتهم التأمينية علي أساس الأجر في تاريخ انتهاء خدمتهم، حيث قام الصندوق بتسوية مستحقاتهم بناء علي أجورهم في 30/6/2007، وليس في تاريخ خروجهم الفعلي اللاحق لهذا التاريخ. وتوجهت هيئة الرقابة علي التأمين إلي مقر الصندوق لفحص هذه الشكاوي واكتشفت ان أصحاب الشكاوي كتبوا اقرارات تفيد بحصولهم علي جميع المستحقات الخاصة بهم من الصندوق، وتؤكد عدم أحقيتهم في الحصول علي المزايا بعد تعديلها.

 كانت هيئة الرقابة علي التأمين قد اصدرت فتوي بألا يحصل المتخارجون علي المزايا التأمينية طالما وقعوا علي إقرارات كتابية تفيد بحصولهم علي مستحقاتهم، وتؤكد عدم الرجوع للصندوق بعد الخروج إلي المعاش. ووصل عدد المتخارجين من الصندوق إلي نحو 915 متخارجاً، بإجمالي مزايا التأمين المنصرفة لهم يصل إلي نحو 118.6 مليون وفق هيكل الأجور في 30/6 /2007.

جريدة المال

المال - خاص

10:27 ص, الأحد, 1 مارس 09