بورصة وشركات

«عبور لاند» تعتزم زيادة أسعار اللبن 6%

كشف رامى طارق، مدير علاقات المستثمرين بشركة «عبور لاند»، عن اعتزام شركتهُ إجراء زيادات سعرية على منتجاتها من اللبن بنسبة %6 على السعر الحالي، بشكل تدريجى خلال الفترات المقبلة.

شارك الخبر مع أصدقائك

اخترقت سوق السنغال والتشاد للتصدير منذُ طرح المنتج

■ %10 نمو بالكميات المباعة من منتجات الجبن خلال 3 أشهر
■ طارق: رفعنا أسعار الأجبان بنسبة %5 تدريجيًا منذ بداية العام لمواجهة زيادة التكاليف

تعتزم شركة «عبور لاند» للصناعات الغذائية إجراء زيادات سعرية على منتجاتها من اللبن المعبأ بنسبة %6 على السعر الحالى خلال الفترات المقبلة.
كشف رامى طارق، مدير علاقات المستثمرين بشركة «عبور لاند»، عن اعتزام شركتهُ إجراء زيادات سعرية على منتجاتها من اللبن بنسبة %6 على السعر الحالي، بشكل تدريجى خلال الفترات المقبلة.

أضاف أن الشركة طرحت منتجاتها من اللبن نهاية 2017، ومنذ ذلك الوقت لم تُجرى أى زيادات سعرية، نظرًا لحداثة المنتج فى الأسواق، إلا أن المنتج وصل خلال الفترة الراهنة لمرحلة استقرار ونمو فى الطلب بشكل واضح .

أوضح لـ»المال»، أن تلك العوامل دفعت بالشركة، لتمرير الزيادة السعرية للمستهلك.
أشار إلى أن منتجات اللبن تستحوذ على حصة سوقية بسوق اللبن محليًا بنحو %1.5 نهاية العام الجاري، موضحًا أن الشركة بدأت فى تصدير اللبن من خلال اختراق أسواق فى دول إفريقيا، فى إطار مخططها لتعزيز تلك المنتجات.

تابع: «الشركة بدأت فى إرسال شحنات للسنغال والتشاد، وتعتزم الاستمرار فى توسعها التصديرى باختراق دول أفريقية آخرى خلال الفترات المقبلة».
فيما يتعلق بمنتجات الأجبان والعصائر، قال مدير علاقات المستثمرين، إن شركتهُ أجرت زيادة سعرية منذُ بداية العام على منتجات الجبن بنسبة %5 بشكل تدريجى خلال 3 أشهر الأولى من العام، فيما تدرس خلال الفترة المقبلة تمرير زيادات سعرية جديدة من عدمهُ .

قال إن شركتهُ تدرس تصدير العصائر للمرة الأولى، موضحًا أن تلك المنتجات قد تلقى فرصة جديدة بدول إفريقيا .
تمكنت الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري، من تحقيق زيادات ربحية بشكل طفيف 3 ملايين فقط، وبنسبة %6 مقارنة بالربع الأول من العام المنقضي، لتصل إلى 53 مليون جنيه، مقارنة 50 مليون جنيه .

فيما أظهرت القوائم المالية ارتفاع الإيرادات %26 لتصل إلى 576 مليون جنيه مقارنة 458 مليون جنيه خلال الربع المناظر من العام المنقضى .
تعليقًا على ذلك قال طارق، إن الربع الأول من العام الجارى شهد نشاطًا فى القوة الشرائية ما انعكس بشكل إيجابى على الإيرادات المُحققة، موضحًا أن المبيعات ارتفعت خلال 3 أشهر الأولى من العام بنسبة %14.

تابع: «مبيعات الجبن فقط التى تمثل الجزء الأكبر من المبيعات ارتفعت من حيث الكمية %10 خلال الفترة المذكورة».
تعمل «عبورلاند» فى مجال تصنيع الجبن والألبان والعصائر، وتمتلك مساحة إجمالية بالمنطقة الصناعية تصل إلى 22 ألف متر مربع، مقسمة على 7 مصانع، 2 للجبنة البيضاء، وآخر للعصائر واﻷلبان، وآخر للجبنة المطبوخة، وواحد للجبنة الموتزاريلا، ويتبقى 3 مصانع وينقسم هيكل ملكيتها بين %21 لمحمد حامد، و%14.5 ﻷشرف حامد، و%11 ﻷيمن حامد .

شارك الخبر مع أصدقائك