سيــارات

عبر 4 فئات.. «المنصور» تستعد لتقديم «إم جى 5» محليًا

الطراز الجديد يشمل 4 فئات بأسعار تتراوح بين 280 و340 ألف جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

 تستعد شركة المنصور للسيارات ، وكلاء شيفروليه، وأوبل، وإم جى، لطرح طراز «MG 5» فى السوق المحلية خلال الأيام المقبلة.

 وينتمى الطراز الجديد لفئة السيارات السيدان المدمجة، المزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، ليعطى قوة قدرها 118 حصانا، وعزم أقصى للدوران 150 نيوتن / متر.

وقال أحد موزعى «إم جى» إن الوكيل المحلى أفرج عن الدفعة المستوردة من سيارات «إم جى 5» عبر منفذ الإسكندرية الجمركى منذ أسبوعين.

 وأوضح أن الفترة الحالية تشهد عمليات الفحص والجودة بجانب التجهيزات الخاصة بالسيارات «إم جى 5» بالمخازن قبل تسليمها لشبكة الموزعين وتقديمها رسميًا بالسوق المحلية.

 ورجح المصدر أن يقوم الوكيل المحلى بتقديم الطراز الجديد من «MG 5» عبر 4 فئات بأسعار تتراوح بين 280 و340 ألف جنيه خلال الفترة المقبلة.

 وأشار إلى أن تقديم الطراز الجديد يأتى فى ضوء تعزيز المنافسة داخل شريحة السيارات «السيدان» المدمجة التى تعتبر الأكثر طلبًا بالسوق.

 ولفت إلى أن الوكيل المحلى أخطر الموزعين بسعيه إلى تقديم موديلات  2020 من طرازات «M6، وZS» خلال الشهر المقبل، على أن يعقبها إطلاق «إم جى RX5» أوائل العام المقبل.

وقال إن هناك أنباء تشير إلى سعى الوكيل المحلى لتجميع «إم جى 5» محليًا خلال الربع الثانى من العام المقبل، بغرض إمكانية تقديمها بأسعار مخفضة.

 كان مصدر بشركة المنصور للسيارات أكد – فى تصريحات سابقة- أن هناك دراسة لإنتاج طراز جديد من العلامة «إم جى» ينتمى إلى شريحة السيارات المتوسطة التى تعتبر الأكثر انتشارا داخل السوق المحلية.

وأضاف أن مشروع التجميع المحلى بمثابة أحد البدائل التى ستتخذها شركات السيارات خلال الفترة المقبلة بغرض الحفاظ على عامل المنافسة مع الماركات الأوروبية بعد تحريرها من الرسوم الجمركية.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الإدارة العامة لمنفذ جمرك سيارات الإسكندرية، فإن العلامة الصينية «MG» تصدرت قائمة واردات سيارات الركوب ذات المنشأ الصينى، مستحوذة على حصة %34.9 بعد تمكنها من الإفراج عن 1667 وحدة، من إجمالى المركبات الصينية التى بلغت 4775 خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »