Loading...

عبر ميناء «السخنة».. خط بحرى يبدأ نقل صادرات مصرية للولايات المتحدة

Loading...

إدارة الخط بحثت مع شركة «موانئ دبى»، التى تدير الميناء، الاستعدادات الفنية اللازمة لاستقبال وإتمام إجراءات شحن السفينة.

عبر ميناء «السخنة».. خط بحرى يبدأ نقل صادرات مصرية للولايات المتحدة
أماني العزازي

أماني العزازي

9:02 ص, الثلاثاء, 1 أكتوبر 19

يبدأ خط «بحرى» للخدمات اللوجيستية، غداً الأربعاء، تسيير سفن لنقل الصادرات المصرية من ميناء السخنة إلى ميناء هيوستن الأمريكى، وتنطلق الرحلة الأولى للخط عبر السفينة «بحرى أبها» لشحن 50 طرد بضائع تزن 543 طنا.

قال محمد شادوفة، مدير عام منطقة قناة السويس بشركة «إف جى مصر للتوكيلات الملاحية»، وكيل الخط السعودى فى مصر، إن تلك هى المرة الأولى التى يتردد فيها الخط على ميناء السخنة.

وأضاف، فى تصريحات لـ«المال»، أن إدارة الخط بحثت مع شركة «موانئ دبى»، التى تدير الميناء، الاستعدادات الفنية اللازمة لاستقبال وإتمام إجراءات شحن السفينة.

وتوقع استمرار خدمة الخط بميناء السخنة لنقل باقى احتياجات مصنع الأسمنت الأمريكى، الذى تنقل هذه الرحلة أولى شحناته المطلوبة من السوق المصرية.

وأكد أن إدارة الخط تبحث مع المصدرين وشركات الشحن المصرية إبرام بعض التعاقدات لاستمرار خدمة شحن المنتجات من ميناء السخنة إلى أمريكا.

ويعد خط «بحري» للخدمات اللوجستية أحد أهم الخطوط البحرية، وتملكه مجموعة من الشركات السعودية، وتتنوع الشركات التابعة للخط بين «بحرى للنفط» و«بحرى للكيماويات» و«بحرى للبالك» و«بحرى للخدمات اللوجستية».

وفاز الخط مؤخراً بمناقصة النولون البحرى، لشحن ونقل 50 جرار سكة حديدية من شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، لصالح هيئة السكك الحديدية، بعد منافسة مع 6 شركات أخرى.

وكان ميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد استقبل خلال الأيام الماضية السفينة “SEA FORCE ” أضخم سفن الصب الجاف وبحمولة 175 ألفا و206 أطنان حديد بليت، لصالح أكبر مصانع الحديد العاملة في المنطقة الاقتصادية بالعين السخن، رافعة علم مالطا .

وكانت السفينة قادمة من البرازيل ، وتبلغ الحمولة الكلية لها 94،542 ألف طن،والحمولة الصافية 58،889 ألف طن، والحمولة الوزنية 189،098 ألف طن، لتكون هذه الحمولة هي الأكبر من نوعها خلال العام الحالي من حمولات الصب الجاف تدخل الميناء.

ويبلغ طول السفينة 292 مترا وعرضها 45 مترا ، وغاطسها 16.77 متر، يقارب الغاطس الأصلي للميناء الذي يصل إلى 17 مترا.