سيــارات

عبر‮ ‬10‮ ‬مصانع مملوكة لها بالكامل إلي جانب‮ »‬العربية الأمريكية‮« ‬للسيارات

كتب - يوسف مجدي وسمر السيد:   قال الفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تستهدف الوصول بحجم أعمال مصانعها إلي نحو713  مليون دولار بما يعادل حوالي 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجديد 2012/2011.   ورغم أن…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – يوسف مجدي وسمر السيد:

 
قال الفريق حمدي وهيبة رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تستهدف الوصول بحجم أعمال مصانعها إلي نحو713  مليون دولار بما يعادل حوالي 4.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجديد 2012/2011.

 
ورغم أن »وهيبة« لم يذكر حجم أعمال الهيئة في فترات مقارنة، لكنه أوضح لـ»المال«، أن الهيئة أنهت العام المالي المنقضي 2011/2010 بمبيعات بلغت حوالي 3.2 مليار جنيه، انخفاضاً من 3.8 مليار جنيه كانت تستهدفها الهيئة في بداية العام.

 
وكشف رئيس الهيئة لـ»المال« عن أنها ستقتحم فعليا تكنولوجيا تصنيع الطاقة المتجددة من الرياح والشمس عبر مشروعات لإنتاج الطاقة بالشراكة مع خبرات أجنبية.

 
والهيئة العربية للتصنيع هي إحدي ركائز التصنيع المحلية التابعة للقوات المسلحة، ولديها 10 مصانع للإنتاج العسكري والمدني، إلي جانب الشركة العربية الأمريكية للسيارات »AAV « بالشراكة مع »كرايزلر« الأمريكية، ونجحت مؤخرًا في انتاج أول طائرة تدريب عسكرية مصرية بنسبة %94 بالشراكة مع شركة صينية لتصنيع الطائرة »K8E «. وتوقع »وهيبة« أن يصل حجم تعاملات الهيئة مع وزارة النقل خلال العام المالي الجديد، إلي نحو 500 مليون جنيه من خلال عقود توريد أكثر من صفقة لتصنيع عربات السكك الحديدية ومترو الأنفاق وترام الإسكندرية.

 

شارك الخبر مع أصدقائك