اقتصاد وأسواق

عبد القدوس: البطالة قنبلة موقوتة تهدد مصر

أ ش أ : أكد محمد عبدالقدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين على أن البطالة من أهم المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى بعد الثورة ، لافتا الي انها  قضية كارثية وقنبلة موقوته يمكن أن تنفجر فى أى وقت.   محمد…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :
أكد محمد عبدالقدوس رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين على أن البطالة من أهم المشكلات التى تواجه المجتمع المصرى بعد الثورة ، لافتا الي انها  قضية كارثية وقنبلة موقوته يمكن أن تنفجر فى أى وقت.
 
محمد عبد القدوس

جاء ذلك خلال مشاركته فى الندوة التى عدتها حكومة الوفد الموازية بالتعاون مع لجنة الدفاع عن المظلومين حول “أساليب محاربة البطالة”، مساء اليوم الأربعاء  بالمقر الرئيسى للحزب بالدقى.

وأشار عبد القدوس إلى أن البطالة ليس مشكة جديدة على المجتمع المصرى ، لكن حجمها فى تزايد ، موضحا أن سوق العمل يحتاج إلى مهارت فنية عالية لا تأتى إلا بتطوير التعليم الفنى.  

وتناولت الندوة بحث آليات وأساليب محاربة البطالة وتوفير فرص العمل من خلال القروض الصغيرة وتفعيل دور رجال الأعمال وكذلك أهمية التأهيل الفنى والمهنى للشباب وتدريب حديثى التخرج لملائمة متطلبات سوق العمل.

ادارالندوة المستشار عادل عبد الباقى، نائب رئيس حكومة الوفد، ووزير حقوق الإنسان بالحكومة الموازية، ويتحدث فيها كل من: اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة السابق وأمين عام جبهة الإنقاذ الوطنى ومحمد عبد القدوس، رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، ومقرر لجنة الدفاع عن المظلومين، والدكتور أحمد السيد النجار رئيس مركز البحوث بالأهرام.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »