اقتصاد وأسواق

عبد الغفار: اهتمام كورى جنوبى وفرنسى بمشروع محور قناة السويس

وليد عبد الغفار أ ش أ: استقبل الدكتور وليد عبد الغفار رئيس الأمانة الفنية لمشروع تنمية محور قناة السويس اليوم الخميس، كيم سونج الملحق التجاري الكوري الجنوبي لبحث سبل الاستثمار في المشروع. وأعرب الملحق التجارى عن شدة اهتمام الجانب الكوري…

شارك الخبر مع أصدقائك


وليد عبد الغفار


أ ش أ:

استقبل الدكتور وليد عبد الغفار رئيس الأمانة الفنية لمشروع تنمية محور قناة السويس اليوم الخميس، كيم سونج الملحق التجاري الكوري الجنوبي لبحث سبل الاستثمار في المشروع.

وأعرب الملحق التجارى عن شدة اهتمام الجانب الكوري الجنوبي بالاستثمار في مجال الصناعات عالية التكنولوجيا، وكذلك بناء وصيانة وإصلاح السفن.

وطلب أن يكون مناقشة المحور علي جدول أعمال اللقاء بين السيد الرئيس محمد مرسي مع رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه خلال زيارة الرئيس مرسي المرتقبة إلى سول.

كما استقبل عبد الغفار اليوم مارك ليبينو نائب رئيس البعثة الاقتصادية الفرنسية، الذي أعرب عن استعداد بلاده على المستوى الرسمي والقطاع الخاص للاستثمار في مشروع تنمية محور قناة السويس .

وقال مارك إن “فرنسا تعتبر شريكًا لمصر في المشروعات الكبرى مثل مترو الأنفاق وأنها تريد أيضاً أن تكون شريكاً في هذا المشروع العملاق”.

وأكد عبد الغفار أن كل المشاريع سوف يتم طرحها بشفافية علي كل الجهات العالمية وسيوضح في كل طرح طريقة التمويل ومدة الامتياز.

وأضاف أنه بعد عمل المخطط العام للمشروع سيكون كل مشاريع المحور معروفة للعالم مكانياً وزمنياً، مشيرا إلى أنه يوجد اهتمام كبير من القائمين على المشروع لجذب كبار المستثمرين والشركات العالمية في هذا المحور العالمي.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »