سيـــاســة

“عبد العال” يستقبل وزير الدولة للشئون الاقتصادية بولاية بافاريا

"عبد العال" يستقبل وزير الدولة للشئون الاقتصادية بولاية بافاريا

شارك الخبر مع أصدقائك

ياسمين فواز

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بمكتبه اليوم، فرانس جوزيف بشيرز، وزير الدولة للشئون الاقتصادية بولاية بافاريا، والوفد المرافق له من نواب برلمانيين وكبار رجال أعمال.

في بداية اللقاء، أشار الدكتور عبد العال إلى أن مصر وألمانيا دولتان كبيرتان، فالأولى دولة محورية في أوروبا، والثانية أيضًا دولة محورية في الشرق الأوسط، مؤكدًا على محاربة الإرهاب بشتى صوره وأشكاله حتى لا يعبر البحر المتوسط إلى أوروبا ليس فقط عن طريق الضربات الاستباقية ولكن من خلال تجديد الخطاب الدينى والثقافى، فمصر تنظر للإرهاب باعتباره ظاهرة يجب تكاتف واتحاد كل الدول لمكافحته والقضاء عليه.

وقال: “نحن نتعاون مع كل برلمانات العالم من أجل انعقاد مؤتمر دولى للبرلمانيين لمناقشة مشكلة الإرهاب ووضع الأسس لمحاربته”.

وأكد الدكتور عبد العال أن البرلمان المصرى يعمل من أجل تأكيد مبدأ سيادة القانون واحترام حقوق وحريات المواطنين والعمل على وضع تشريعات لتسهيل الاستثمار، وإنهاء الإجراءات الروتينية داخل الجهاز الحكومى ونحن نعول بصفة خاصة على المستثمرين الألمان لما لديهم من خبرة عالية وتكنولوجيا للمشاركة والتوسع في مجال الاستثمار.

ولفت إلى أن مجلس النواب استحدث لجنة تسمى لجنة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لدراسة كل ما يتعلق بالاستثمار ومشكلاته ومعوقاته.

فيما أكد وزير الاستثمار الألمانى أن مصطلح الإرهاب أصبح مصطلحا قاتلا يستهدف الأبرياء ولذا فلا بد من تكاتف العالم لمحاربته.

وأضاف أن ألمانيا ستقدم الدعم الكامل لمصر في مجال الاستثمار، وخصوصًا بعد أن شهد بنفسه الاستقرار والأمن الذي تنعم به مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبداية ستكون بزيارة وزير الاقتصاد الأسبوع القادم لمصر للتعاون في المجالات الاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك