سيـــاســة

عبد العال: قاض لكل صندوق في استفتاء الدستور ونموذج الحزب الوطني لن يتكرر

جاء ذلك في معرض تعقيب رئيس مجلس النواب على تساؤل للنائب محمد العتماني خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال أن كل صندوق تصويت في استفتاء الدستور سيشرف عليه قاض وأن نموذج الحزب الوطني لن يتكرر إطلاقا.

جاء ذلك في معرض تعقيب رئيس مجلس النواب على تساؤل للنائب محمد العتماني خلال اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية اليوم الثلاثاء، حول سلامة الإجراءات والترتيبات المتعلقة بتنظيم الاستفتاء على تعديلات الدستور.

وقال رئيس مجلس النواب: “كنا نعيش هذا الهاجس في لجنة العشرة وتم إعداد دستور 2014 وفقا لهذه الظروف، أنت تسترجع الماضي ونحن نعدل الآن، الحزب الوطني لم يكن حزبا إطلاقا، كان عبارة عن تنظيم يفرض كل شيء، كانت هناك مشكلة في المادة 76 من دستور 1971. وكانت مفصلة لاسم بعينه وتؤسس لتوريث النظام”.

وأضاف: “لا مساس حاليا بالمادة 226 من الدستور أو بمدتي الرئاسة، ويجب أن ننتظر المنتج الذي يخرج من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية”، و”جاءت إلى هنا معارضة لم تكن تتوقع أن تأتي إلى المجلس وتتكلم، الكل يقول رأيه. أنا من قدت حملة إلغاء مجلس الشورى في لجنة العشرة، ولكن الآن هناك اقتراح مقدم (إنشاء مجلس الشيوخ) ويجب أن يمر بالخطوات الدستورية. وأطمئنك أن مصر تغيرت والجميع يدرك ذلك”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »