بنـــوك

عبد العال: اتحاد البنوك ساهم في تطوير القاهرة الخديوية و100 عقار تاريخي

اتحاد بنوك مصر ساهم في تطوير عدد من ميادين العاصمة وشوارعها بجانب المساهمة في تأهيل عدد من المدارس

شارك الخبر مع أصدقائك

قال اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إن اتحاد بنوك مصر له دور في تطوير القاهرة الخديوية، إضافة إلى تأهيل 100 عقار تاريخي، لافتا إلى أن الاتحاد يعمل مع المحافظة منذ 2014 في إطار المسؤلية المجتمعية.

وأضاف محافظ القاهرة، اتحاد بنوك مصر خصص ما يقرب من 420 مليون جنيه لمحافظة القاهرة خلال الأربع سنوات الماضية.

وأشار إلى أن اتحاد بنوك مصر ساهم أيضا في تطوير عدد من ميادين المحافظة وشوارعها، وذلك بجانب المساهمة في تأهيل عدد من المدارس داخل نطاق المحافظة.

وشهد محافظ القاهرة والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، واللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر، ويسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وداليا عبد القادر رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، توقيع برتوكول إنشاء مدرسة هويتنا بتكلفة مالية تقدر بــ 100 مليون جنيه وهى أول مدرسة رسمية مستدامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية واتحاد بنوك مصر.

وأكد محافظ القاهرة أن مبادرة الاتحاد تعد تجربة رائدة ليس على المستوى المحلى فقط ولكن دوليا، مضيفا: للمرة الأولى يتكاتف القطاع المصرفى لتطوير منظومة التعليم والتى تقع على رأس أولويات الدولة.

وأشار إلى حرص الدولة على الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم منظومة تعليمية جيدة وتفعيل الدور المجتمعى فى خطط التنمية بمحافظة القاهرة فى جميع المجالات.

أحمد الدسوقي وعصام عميرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »