استثمار

عبدالنور: 500 مليون دولار استثمارات جديدة لـ«كوكاكولا» خلال 3 سنوات

منير فخري عبد النور أ. ش. أ: قال منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إن شركة كوكاكولا العالمية تعتزم إقامة مشروعات بالسوق المصري باستثمارات تصل إلى حوالى 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة. جاء ذلك خلال لقاء…

شارك الخبر مع أصدقائك

منير فخري عبد النور


أ. ش. أ:

قال منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والاستثمار، إن شركة كوكاكولا العالمية تعتزم إقامة مشروعات بالسوق المصري باستثمارات تصل إلى حوالى 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم، برئيس شركة كوكاكولا أحمد بوزر العالمية حيث استعرض الجانبان أنشطة ومشروعات الشركة الحالية بمصر، وعدد من المشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري باستثمارات تصل إلى حوالى 500 مليون دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وقال الوزير فى بيان للوزارة اليوم إن خطط الشركة التوسعية بالسوق المصري تعكس تزايد ثقة المستثمرين الأجانب والشركات العالمية في الاقتصاد المصري، وفي قدرته علي التعافي وتجاوز مرحلة التباطؤ التي عاني منها خلال المرحلة الماضية، مشيرا إلي أن الحكومة الجديدة حريصة علي تشجيع الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية وذلك من خلال توفير بيئة تشريعية ملائمة لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأضاف أن الاستثمارات الأجنبية فى مصر حققت أرباحاً كبيرة ومعدلات نمو مرتفعة خلال السنوات الثلاث الماضية، رغم الظروف غير المستقرة التى تعانى منها البلاد بعد ثورة يناير، مشيراً إلى أن الحكومة ستبذل أقصى ما فى وسعها لإيجاد حلول جذرية للمشكلات التى واجهت بعض الاستثمارات، وذلك بهدف طمآنة المستثمرين بالداخل والخارج حول مستقبل الاستثمار فى مصر.

ومن جانبه قال أحمد بوزر رئيس شركة كوكاكولا العالمية إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى بقيمة 500 مليون دولار خلال الثلاث سنوات المقبلة، مشيراً إلى أن مصر تمثل محوراً صناعياً وتسويقياً للشركة لأسواق عدد من الدول المنطقة ودول القارة الإفريقية.

وأضاف أن الشركة تقوم حاليا بإنشاء مصنع جديد بمحافظة أسيوط بصعيد مصر بتكلفة استثمارية تصل إلى حوالى15 مليون دولار، مشيراً إلى أن العمالة المصرية تعد من أفضل الأيدى العاملة بالعالم بعد تلقيها التدريب اللازم حيث تستوعب مصانع الشركة بمصر 12 ألف فرصة عمل مباشرة و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، وأن الشركة تنفذ حالياً عدة برامج فى إطار مسئوليتها الاجتماعية تتضمن تطوير 100 قرية نائية بحلول عام 2020 من خلال تحديث بنيتها التحتية وتوفير المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين بالمناطق النائية.

وقال كيرت فيرجوسون رئيس كوكاكولا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن تزايد استثمارات الشركات الكبيرة يعد مؤشرا جيدا لقوة الدولة واقتصادها، مشيراً إلى أن استثمارات كوكاكولا بمصر تسهم فى خلق الآلاف من فرص العمل وترسل رسالة قوية لدول العالم حول مستقبل الاقتصاد المصرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »