سيـــاســة

عبدالنور‮: ‬القانون الموحد للسياحة لن يصدر قبل تشكيل البرلمان

قال وزير السياحة منير فخري عبدالنور، إن الوزارة تعكف علي مراجعة جميع القوانين والقواعد التشريعية المنظمة للنشاط، بهدف إعداد مسودة لمشروع القانون الموحد للسياحة. وأوضح الوزير، في تصريحات لـ»المال« علي هامش مشاركته في أعمال منتدي مجلس الأعمال المصري الإثيوبي مساء…

شارك الخبر مع أصدقائك

قال وزير السياحة منير فخري عبدالنور، إن الوزارة تعكف علي مراجعة جميع القوانين والقواعد التشريعية المنظمة للنشاط، بهدف إعداد مسودة لمشروع القانون الموحد للسياحة.

وأوضح الوزير، في تصريحات لـ»المال« علي هامش مشاركته في أعمال منتدي مجلس الأعمال المصري الإثيوبي مساء أمس الأول، أن الوزارة ستواصل عمليات المراجعة والإعداد للقانون الجديد حتي نهاية الانتخابات التشريعية المقبلة، مشيراً إلي أنه لن يتم اصدار القانون الجديد، حتي تتم مراجعته واقراره من قبل البرلمان المقبل.

من جهة أخري قال عبدالنور إن قطاع السياحة بدأ التعافي من التداعيات السلبية التي أصابته خلال الفترة التالية لثورة 25 يناير، وأوضح أن الشركات تقوم حالياً باستكمال المشروعات السياحية التي توقفت بعد الثورة، فيما تشهد الفنادق بالمدن السياحية الكبري، مثل شرم الشيخ والغردقة، ارتفاعاً ملحوظاً في نسب الاشغال.

وأضاف وزير السياحة أن الوزارة تلقت عدة طلبات لإقامة مشروعات جديدة، فيما يعد مؤشراً مهماً علي بداية التعافي في القطاع، وأشار إلي أن مجموعة الخرافي تنفذ مشروعات ضخمة في بورتو غالب، بالإضافة إلي العديد من الشركات السياحية الأخري.

وتشير البيانات الخاصة بالإيرادات السياحية إلي حدوث تراجع شديد فيها خلال النصف الثاني من العام المالي، من يناير حتي نهاية يونيو 2011 بمعدل %47.5، لتحقق 3.6 مليار دولار فقط، مقابل 6.9 مليار دولار في النصف الأول من العام المالي 2011/2010.

شارك الخبر مع أصدقائك