لايف

عبد الغفار يزور الولايات المتحدة لعقد شراكات في التعليم العالي

اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعات الأمريكية والجامعات الأهلية المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

توجه د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مساء أمس، إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعقد عدد العديد من الاجتماعات مع مسئولى التعليم العالى والبحث العلمى بها.

ومن المنتظر أن يوقع الوزير خلال زيارته للولايات المتحدة، عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعات الأمريكية العالمية والجامعات الأهلية المصرية الجديدة، وذلك خلال الفترة من 22-31 يناير الجارى.

كما أنه من المقرر أن يلتقى الوزير مع نائب رئيس التعاون الدولى بمجلس التعليم الأمريكى لبحث آليات التعاون العلمى والتعليمى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

كما يلتقى عبد الغفار مع الرئيس والمدير التنفيذى لجمعية الكليات الطبية الأمريكية، وكذلك مسئولى شئون المكتب الثقافى والتعليمى الأمريكى.

وطبقا لبرنامج الزيارة سيعقد د. عبد الغفار لقاءاً مفتوحاً مع الأساتذة والباحثين المصريين الدراسين وخريجى الجامعات الأمريكية بالسفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويتضمن البرنامج أيضا لقاءات تجمع الوزير مع وفد من خبراء التعليم العالى بالبنك الدولى، و نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة شور لايت للتعليم ، ومجموعة من استشارى مؤسسة ECEB للإنشاءات.

وفى إطار التعاون مع الجامعات الأمريكية يقوم د. عبد الغفار بزيارة جامعة سينتانا الأمريكية، ويتفقد منشآتها والمعامل البحثية والكليات.

ويلتقى الوزير برئيس الجامعة والمدير التنفيذى للجامعة لبحث سبل الشراكة مع الجامعة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سينتانا.

كما يقوم الوزير بزيارة جامعة تكساس ومان ويلتقى بالمدير التنفيذى لاتحاد التعليم الدولى بتكساس.

وخلال زيارته لجامعة تكساس ومان يتفقد د.عبد الغفار كلية طب الأسنان، ويلتقى مع عدد من العلماء والباحثين والدراسين المصريين بكلية بايلور الطبية.

كما يوقع د. خالد عبد الغفار اتفاقية للتعاون المشترك مع جامعة لويفيل الأمريكية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »