عامر جروب: كلفنا مكتب ذو الفقار للمحاماة لتنفيذ حكم نزاع بورتو طرطوس

عامر جروب تكلف مكتب قانونى لدراسة وتحليل حكم التحكيم الدولى فى نزاع بورتو طرطوس

عامر جروب: كلفنا مكتب ذو الفقار للمحاماة لتنفيذ حكم نزاع بورتو طرطوس
رجب عزالدين

رجب عزالدين

12:32 م, الأثنين, 1 أبريل 19

أعلنت مجموعة عامر جروب القابضة عن تكليف مكتب ذو الفقار وشركائها للمحاماه والاستشارات القانونية فى اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ حكم التحكيم الدولى فى نزاع بورتو طرطوس بسوريا.

وقالت المجموعة فى بيان مرسل للبورصة المصرية إنها كلفت مكتب إرنست آند يونج مصر مراقب الحسابات لتحليل مضمون التحكيم وأسبابه لبيان الحقوق الاقتصادية من واقع الحكم بالتعاون مع مكتب ذو الفقار.

ونوهت المجموعة إلى أنها ستفصح عن التقرير النهائى للمكتبين فور الانتهاء منه وسيتم الإفصاح عن أى مراحل فى تنفيذ حكم التحكيم على شاشة البورصة.

وقالت عامر جروب فى وقت سابق إنها ستبادر إلى التنفيذ الفورى لقرار التحكيم الدولى فى نزاع بورتو طرطوس بسوريا فور إعلانها بحيثياته.

وأضافت فى إفصاح سابق للبورصة إن الدعاوى القضائية التى تنظرها محكمة شمال القاهرة الابتدائية ليس لها أثر على حجية أو تنفيذ حكم التحكيم الدولى فى النزاع.

وأجلت محكمة شمال القاهرة الابتدائية النظر فى دعوتين رفعتهما شركة إنترادوس السورية ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب إلى شهر أبريل على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في وقت سابق حكما لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.