بورصة وشركات

«عامر جروب»: فندق بورتو سعيد جاهز للتشغيل خلال أسبوع

عامر جروب تفصح عن موعد تشغيل فندق بورتو سعيد

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة عامر جروب القابضة اليوم الثلاثاء، إن فندق بورتو سعيد أصبح جاهزا لبدء التشغيل التجريبى للمرحلة الأولى خلال أسبوع .

وأضافت عامر جروب فى استدراك مرسل للبورصة المصرية أن فندق بورتو سعيد أقام مجموعة من الفاعليات والاحتفالات بمناسبة شم النسيم على شائ الفندق ببورسعيد.

ونوهت عامر جروب إلى أن نادى بورتوسعيد سيتم فتح باب الحجز به بعد استصدار التراخيص الخاصة به.

وأعلنت عامر جروب فى وقت سابق عن عدم التوصل لاتفاف مبدئى مع شركة المنتزه بخصوص مشروع رأس جميلة بشرم الشيخ.

وقالت المجموعة فى افصاح سابق للبورصة، إن هذا المشروع أعلنت عنه شركة المنتزه التابعة للقابضة السياحية، وكان العرض المقدم من إحدى الشركات التابعة هو الأعلى سعرا لكنها لم تتوصل إلى أى اتفاق حتى الآن.

وأضافت المجموعة: “لم نتفق مع شركة المنتزه حتى تاريخه لوجود اختلاف فى وجهات النظر بين الشركتين فى أمور تعاقدية عدة”.

اقرأ أيضا  لرغبة المساهمين.. بنك الكويت الوطنى يبحث الشطب من البورصة

ويتعلق المشروع بتطوير مشروع أرض رأس جميلة بشرم الشيخ بمساحة 800 ألف متر مربع، عن طريق بناء 50% فنادق والباقى وحدات تجارية.

تأجيل دعوى ضد عامر جروب بخصوص بورتو طرطوس

وأجلت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، النظر فى دعوى مرفوعة من قِبَل شركة إنترادوس السورية، ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب إلى 23 مايو المقبل.

وكانت شركة إنترادوس السورية، قد رفعت دعويين ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا، وتحدد لنظر الدعوى الأولى جلسة 18 إبريل، بينما تأجلت الثانية إلى جلسة 7 أبريل.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي، في وقت سابق، حكمًا لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

اقرأ أيضا  5 أسهم تحقق أعلى صعود بنهاية تعاملات البورصة المصرية اليوم (جراف)

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وأضاف عامرو جروب أن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة، وفقًا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

وقالت بورتو جروب، فى وقت سابق، إن هاتين الدعويين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانونى وبما يحقق مصلحتها فى هذا النزاع.

وتنحت دائرة بمحكمة استئناف القاهرة فى وقت سابق عن نظر تظلم بورتو جروب ضد حكم قضائى سابق بوقف إجراءات قضية تحكيم دولى فى نزاعها مع إنترادوس السورية.

وقالت مجموعة بورتو القابضة، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى فى نزاع مشروع بورتو طرطوس لصالح شركة عامر سوريا التابعة لها.

اقرأ أيضا  جنى الأرباح يعيق استكمال البورصة المصرية رحلة الصعود

وأضافت المجموعة أنها ستعكف مع الإدارة القانونية لاستبيان الحقوق الاقتصادية للمجموعة فى حكم نزاع بورتو طرطوس بعد الاطلاع على أسبابه وكل مفرداته.

وأكدت المجموعة أن شركتى عامر سوريا (بورتو جروب) وعامر جروب استحقتا مبلغ 39.9 مليون دولار، إضافة إلى 5% فوائد قانونية اعتبارًا من 11 أكتوبر 2014 وحتى تاريخ السداد الفعلى.

وأضافت: إن هذا الحساب تم وفقًا لمنطوق الحكم النهائى بعد إجراء عملية مقاصة بين مختلف المبالغ المقتضة بها للأطراف، مشيرة إلى أن المدعين متضامنون فيما حكم به للمدعى عليهما به.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »