بورصة وشركات

عامر جروب: سننفذ قرار التحكيم فى نزاع بورتو طرطوس فور إعلان الحيثيات

مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة عامر جروب القابضة إنها ستبادر إلى التنفيذ الفورى لقرار التحكيم الدولى فى نزاع بورتو طرطوس بسوريا فور إعلانها بحيثياته.

وأضافت المجموعة فى بيان للبورصة المصرية، أن الدعاوى القضائية التى تنظرها محكمة شمال القاهرة الابتدائية ليس لها أثر على حجية أو تنفيذ حكم التحكيم الدولى فى النزاع.

وأجلت محكمة شمال القاهرة الإبتدائية النظر فى دعوتين رفعتهما شركة انترادوس السورية ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب إلى شهر ابريل على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

اقرأ أيضا  سهم «إي فاينانس» يربح 7 جنيهات فى أول جلسة تداول بعد صعود صاروخى تجاوز 50.2%

وقالت عامر جروب إن المحكمة أجلت نظرى الدعوى الأولى إلى جلسة 18 ابريل بينما تم تأجيل الثانية إلى جلسة 7 ابريل على التوالى للاطلاع والمستندات والاعلان بطلب ادخال شركة عامر سوريا.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في وقت سابق حكما لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

اقرأ أيضا  الحكومة تُشيد بنجاح طرح «إى فاينانس» فى البورصة وتؤكد استكمال خطة الطروحات

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »