بورصة وشركات

عامر جروب: جميع آثار التحكيم في «بورتو طرطوس» ستعرض على الجمعية العامة

قالت مجموعة عامر جروب إن كل آثار ونتائج التحكيم الدولي في نزاع مشروع "بورتو طرطوس" السورى ستكون معروضة ومتاحة أمام المساهمين في الجمعية العامية غير العادية. جاء ذلك في افصاح ردا على استفسارات البورصة المصرية حول الحقوق الاقتصادية للمجموعة في…

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت مجموعة عامر جروب إن كل آثار ونتائج التحكيم الدولي في نزاع مشروع “بورتو طرطوس” السورى ستكون معروضة ومتاحة أمام المساهمين في الجمعية العامية غير العادية.

جاء ذلك في افصاح ردا على استفسارات البورصة المصرية حول الحقوق الاقتصادية للمجموعة في الحكم الصادر بتحكيم مشروع بورتو طرطوس.

وقالت المجموعة إنها تنتظر ورود حيثيات حكم التحكيم الدولي، الصادر لصالحها في النزاع لتحديد الحقوق الاقتصادية المتعلقة به.

اقرأ أيضا  5 أسهم تحقق أعلى مكاسب بالبورصة المصرية اليوم (جراف)

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في وقت سابق حكما لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

ونوهت عامرو جروب إلى إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.

اقرأ أيضا  ابراهيم سرحان: ندرس الاستحواذ على شركتين ونخطط لدخول مجالات النقل والسياحة والتأمين الصحي

ورفعت شركة أنترادوس للتطوير السياحي السورية في وقت سابق دعوتين أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية ضد كل من مجموعتي بورتو وعامر جروب، وتحدد لنظرهما مواعيد مختلفة.

ونوهت عامر جروب إلى أن هاتين الدعوتين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانوني وبما يحقق مصلحتها في هذا النزاع.

اقرأ أيضا  «المال» تنشر كواليس رفع حدود الإيقاف المؤقت بالبورصة ودور «الأجانب» و«إي فاينانس»

ووافق مجلس إدارة مجموعة عامر جروب بجلسته المنعقدة الخميس 28 فبراير على قرار الشطب الاختيارى من البورصة مع عدم الاضرار بأي مساهم يرغب في بيع أسهمه للشركة.

وتتوقع المجموعة أن تتم عملية الشطب خلال فترة زمنية تمتد من ثلاثة إلى خمسة أشهر وفقا للجدول الزمني المقترح على المجلس.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »